الرئيسيةأخبارأسرى"قضية القدس" عنوان الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى في طولكرم

“قضية القدس” عنوان الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى في طولكرم

طولكرم – تصدرت قضية القدس والمسجد الأقصى، عنوان الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذي ينفذه عدد من أهالي الأسرى وممثلي فصائل العمل الوطني أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم.

وأكد المتضامنون أن قضية القدس الآن هي جوهر القضايا الفلسطينية التي يجب العمل على نصرتها في كل المحافل الدولية في العالم، كما قضية الأسرى الحاضرة دائما في قلب كل فلسطيني على الأرض.

وقال الأسير المحرر والناشط السياسي شكري غنايم، إن الاحتلال وحكومته مهما بلغا من نفوذ لن يتمكن من فرض سيادته على المسجد الأقصى، بهمة المرابطين وإيمانهم القوي بأن الأقصى والقدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن الشعب الفلسطيني له الأحقية في الدفاع عنه حتى يتم تحريره من يد اليهود الغاصبين.

بدوره ثمن والد الأسير عبد الرحمن فودة، وقفة المقدسيين ورباطهم أمام بوابات المسجد الأقصى ورفضهم للبوابات والكاميرات الالكترونية التي ينصبها الاحتلال للنيل منهم والحد من تحركاتهم، داعيا إياهم إلى الصمود والثبات، ومشددا على أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني وحدة واحدة معهم، ويقفون إلى جانبهم، ويدعمون بكل من يملكون من أجل نصرة القدس عاصمة دولة فلسطين.

ووجه منسق فصائل العمل الوطني، صائل خليل نداء لكل المؤسسات والقوى الوطنية إلى الوقوف وقفة جادة لمواجهة القمع الإسرائيلي، الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني سواء الأسرى داخل الأسر، أو في القدس، مؤكدا أننا معنيون بمقدساتنا الإسلامية والمسيحية وسنعمل على نصرتها والحفاظ عليها فهي جزء لا يتجزأ من مقدستنا الوطنية.

فيما أكد الناشط السياسي محمد جوابرة استمرارية التواصل مع قضية الأسرى والعمل على نصرتها والوقوف إلى جانبهم، مشيرا إلى أن قضية الأسرى يجب أن تبقى حاضرة دائما، في ظل التصعيد الاحتلالي من خلال حملات الاعتقال اليومية التي تطول كافة قطاعات شعبنا، وممارساته القمعية داخل الأسر التي تسعى من النيل من صمودهم وتتملص من جملة المعاهدات والقوانين والأنظمة، التي تؤكد ان التعامل مع الأسرى يجب أن يكون كأسرى حرية واسرى سياسيين، وهذا يستدعي أن تكون قضية الأسرى حاضرة على المستوى الشعبي، ومن الجهات الرسمية التي يجب ان تصعد عملها على المستوى الدولي، حتى يتم تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا