الرئيسيةأخبارأهم الأخبارنشرة اخبار محافظات الوطن- الاثنين- 19-6-2017

نشرة اخبار محافظات الوطن- الاثنين- 19-6-2017

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابين، من مدينة القدس المحتلة، أحدهما في المسجد الأقصى، وأفاد مراسلنا، بأن تلك القوات اعتقلت الشاب داود العمور بعد دهم منزله، بمخيم شعفاط، وشاب آخر في المسجد الأقصى المبارك، بكمين نصبته له، عند مدخل باب السلسلة، الليلة الماضية، وتم تحويلهما الى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.(وفــا)
• قام الرئيس الإسرائيلي ريفلين صباح اليوم بزيارة إلى منطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)، وسط حراسات عسكرية مشددة، وإغلاق كامل للمنطقة الممتدة من باب العامود مرورا بشارع السلطان سليمان وحتى باب الساهرة.(وفــا)
• دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، في بيان أصدره اليوم الاثنين، “كل من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك أن يتحركوا إليهما من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يستبيح مسرى نبينا، ويعتدي على المصلين والمعتكفين فيه”.(وفــا)
• طالبت عائلات إسرائيلية رئيس بلدية الاحتلال بالقدس، نير بركات، بإلغاء اسم السلطان سليمان عن الشارع الرئيسي المتاخم لباب العامود بالقدس القديمة واستبداله باسم المجندة الإسرائيلية التي قتلت، الجمعة، بعمليتي إطلاق نار وطعن نفذها ثلاثة شبان من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله. (شاشة نيوز)
• دعا سماحة الشيخ محمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك- كل من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك أن يتحركوا إليهما من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يستبيح مسرى نبينا، ويعتدي على المصلين والمعتكفين فيه. (PNN)
• قال عبد الله صيام نائب محافظ محافظة القدس حول قوات الاحتلال ومستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى واعتقال مواطنين:”ما يجري ان الاحتلال ارهبته هذه الحشود التي تقدر بمئات الاف التي كانت تشد الرحال بشكل يومي الى المسجد الاقصى حتى في صلاوات التراويح وصلاة الفجر” . (موطني)
• وزع صندوق ووقفية القدس وجميعة الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية وضمن المشاريع الرمضانية لهذا العام ما يقارب 350 طردا غذائيا على العائلات المستورة بمختلف أنحاء المدينة المقدسة بمناسبة شهر رمضان المبارك ودعما للأسر في هذا الشهر الفضيل.(معا)

محافظة رام الله والبيرة

• عقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الإثنين بمكتبه في رام الله، اجتماعا مع رؤساء مؤسسات قطاع العدالة وسيادة القانون، كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عماد سليم، وزير العدل علي أبو دياك، النائب العام أحمد براك، بالإضافة لمستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري. (وفــا)
• بحث وزيرة الاقتصاد الوطني عبر عودة، اليوم الاثنين، مع المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص تحضيرات عقد مؤتمر اقتصادي هدفه حث المستثمرين العرب على الاستثمار في فلسطين وإقامة شركات استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني والمستثمر. (وفــا)
• أمنت طواقم الارتباط العسكري، حسب بيان صحفي، أمس الأحد، الاستجابة السريعة للأجهزة الأمنية لحفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين وإنفاذ القانون وحفظ النظام العام في بلدات السيلة الحارثية بمحافظة جنين، وسالم بمحافظة نابلس، ودير قديس بمحافظة رام الله والبيرة، والرام وأبو ديس بمحافظة القدس. (وفــا)
• أفاد بيان للعلاقات العامة والاعلام بالضابطة الجمركية، بأن طواقمه تمكنت من ضبط 951 قطعة بندقية بلاستيك ومسدسات خرز و1240 كيسا من الخرز و2684 حبة مفرقعات نارية متفرقة، وأضاف البيان، أنه وبناء على معلومات من الاستخبار الجمركي في محافظة رام الله عن وجود كمية من ألعاب الخرز والألعاب النارية الممنوعة من التداول في قرية المزرعة الغربية لدى أحد التجار، تم تحريك دورية إلى المكان وضبط 880 بندقية خرز، و240 إصبعا من الألعاب النارية و8000 كيس من الخرز. (وفــا)
• ضبطت طواقم الضابطة الجمركية أمس الأحد في محافظة جنين وبناء على معلومات حول وجود كمية من ألعاب الخرز والألعاب النارية ممنوعة من التداول في أحد المحلات تم على الفور تحريك دورية إلى مكان المعلومة وتم ضبط الكمية وهي عبارة عن 48 بندقية و32 مسدس خرز، و240 علبة مفرقعات، و1222 مفرقعة، حيث تم مصادرة الكميات المذكورة ومتابعة الإجراءات القانونية اللازمة للقضية. (وفــا)
• أشارت النتائج الأولية لميزان المدفوعات الفلسطيني في الربع الأول من عام 2017 إلى استمرار العجز في الحساب الجاري (سلع، خدمات، دخل، تحويلات جارية)، والذي بلغ 302.8 مليون دولار أميركي، وبانخفاض بلغت نسبته 17.1% عن الربع السابق. (وفــا)
• أتلفت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان، ما يقارب 60 طنا من مواد منتهية الصلاحية، ومخالفة للتعليمات الفنية الإلزامية، أغلبها منتجات غذائية إسرائيلية. (وفــا)
• تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض حصارها لليوم الرابع على التوالي، على قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، بإغلاق كافة مداخلها، ومنع المواطنين من الدخول، أو الخروج منها. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من محافظة رام الله والبيرة وهما: محمد ابو عواد، ويونس حوامدة. (وفــا)
• بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ومديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فرع عمان هايكة هارمجرت، اليوم الإثنين، سبل تعزيز التعاون المشترك. (وفــا)
• أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الاثنين، تعليمات فنية إلزامية جديدة خاصة بمواد التجميل، بعد مصادقة كل من وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، ووزير الصحة، على المسودة النهائية للتعليمات الفنية الإلزامية الجديدة الخاصة بمواد التجميل. (وفــا)
• نعت الأمانة العامة والمجلس المركزي للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين أمينها العام ، وعضو المكتب الدائم لإتحاد الحقوقيين العرب ، المغفور له بإذن الله زُهير الخطيب، الذي وافته المنية يوم الأحد الموافق 18/6/2017 والذي كان من أبرز مؤسسي الاتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين منذ العام 1975.(معا)

محافظة بيت لحم

• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين، في مدينة بيت لحم المواطن أنور عبد الحميد عدوي (60 عاما) ونجليه مدحت (26 عاما)، وابراهيم (22 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين محمد سميح حمامرة (22 عاما)، ومحمد حسن حمامرة بعد دهم منزل والديهما وتفتيشه في قرية حوسان غرب بيت لحم. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كلا من اسماعيل حسن عبيات، ومحمد ابراهيم أبو فريحة (36 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في منطقة أبو فريحة بمدينة بيت ساحور. (وفــا)
• اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أحد المداخل المؤدية إلى بلدة زعترة شرق بيت لحم بالمكعبات الاسمنتية، وقال مصدر أمني، إن قوات الاحتلال أغلقت المدخل المذكور الواقع تحت الجسر الموصل الى قرية الشواورة بالمكعبات الاسمنتية. (وفــا)
• التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الإثنين، بوفدٍ من مجلس قروي المنيا بمحافظة بيت لحم، للاطلاع على احتياجات القرية، خاصةً فيما يتعلق بالمدارس وبنيتها التحتية، بدوره، أطلع الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس قروي المنيا زايد كوازبة؛ الوزير على احتياجات القرية من الأبنية المدرسية، والظروف التي يعيشها طلبة القرية بفعل وقوع المدرسة الثانوية بالقرب من المستوطنات وعلى شارع خطير؛ كثيراً ما يشهد حوادث سير، كما أطلع الوفد الوزير على حاجة القرية لإنشاء مدرسة أساسية

محافظة الخليل

• تسلم وزير الصحة د. جواد عواد اليوم الاثنين، الأوراق الرسمية الخاصة بالموافقة النهائية للبدء ببناء مستشفى الرئيس محمود عباس في بلدة حلحول، ومستشفى دورا الحكومي في محافظة الخليل. (وفــا)
• نظمت المخابرات العامة الفلسطينية وحركة فتح منطقة البلدة القديمة، للعام الثالث على التوالي، زيارات لعدد من عائلات البلدة القديمة وذلك للتأكيد على صمود الأهالي في وجه سياسات الاحتلال الاسرائلي المتواصلة والهادفة الي تهجير السكان وطمس الهوية الفلسطينية.(معــا)
• نظم جهاز المخابرات العامة بالتعاون مع حركة فتح اقليم وسط الخليل، افطارا للايتام وذوي الاعاقة من رواد الجمعية الخيرية الإسلامية وجمعية الإحسان للمعاقين وجمعية الكفيف الخيرية في مقر جمعية سيدات الخليل. (معــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد ظهر اليوم، الصحفية منال الجعبري بالقرب من أحد الحواجز الاسرائيلية المنتشرة في محيط الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، وتعمل الصحفية الجعبري، كموثقة ميدانية في مؤسسة بيتسليم الاسرائيلية. (معــا)
• كرمت مديرية اوقاف يطا طلبة مركز عباد الرحمن والبالغ عددهم 27 طالبا الذين اتموا حفظ عددا من أجزاء القرآن الكريم.(معــا)

محافظة نابلس

• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: سمير عبد الكريم حشاش (25 عاماً)، وفتحي زاهي العارضة (25 عاماً)، وعبد الرحمن شحادة، وفوزي محمد عواد، وجهاد عطا عويص، إضافة إلى المواطن محمد صايل اشتية (24 عاماً)، وهو كفيف ويعاني من مشاكل صحية. (وفــا)
• قالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في الارتباط العسكري، إن طواقم الجهاز بمحافظتي طولكرم ونابلس، تمكنت بعد ضغوط كبيرة واتصالات حثيثة من تأمين الإفراج عن الأطفال: عبد الله وليد محمد دروبي (16 عاما)، وبشار عبد اللطيف أحمد غزال (8 سنوات)، وحمزه يوسف عبد الرحمن عودة (17 عاما)، وشمس الدين مصطفى درويش أبو الليل (18 عاما). (وفــا)
• نظمت الشرطة وبالتعاون مع جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات و وزارة التنمية الاجتماعية إفطارا رمضانياً للأيتام وذويهم تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف بتاريخ 26/6/2017 وذلك في مقر مديرية الشرطة.(معا)
• دعت جمعية التضامن الخيرية (نابلس) مجموعة من الأسر على دفعتين لتقدم لهم مبالغ نقدية لشراء بعض احتياجاتهم قبيل عيد الفطر السعيد من فاعلا خير، واستفاد من هذا المشروع أكثر من 300 عائلة من الحالات الانسانية الصعبة، وتم التوزيع على مجموعتين حيث استفاد من المجموعة الاولى 70 اسرة والمجموعة الاخرى 230 .(معا)

محافظة جنين

• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من بلدة الزبابدة جنوب جنين، على حاجز عسكري طيار على مدخل البلدة، وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب آدم شرقاوي، على حاجز عسكري، وذلك أثناء عودته إلى منزله، في البلدة. (وفــا)
• دخل الأسير عماد أحمد حسن ربايعة (38 عاما)، اليوم الإثنين، عامه الـ16 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأسير ربايعة من بلدة ميثلون جنوب جنين، متزوج وأب لطفلة ويقبع في معتقل ريمون ومحكوم بالسجن لمدة 25 عاما. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، شابا واحتجزت آخرين من بلدة جبع جنوب جنين، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رشاد خلدون جرار، كما احتجزت الشابين محمد جرير جرار ورامي عبد الرازق جرار لساعات، قبل إخلاء سبيلهما من معسكر حوارة. (وفــا)
• حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الوزير السابق وصفي قبها، إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، وذكر ذوو الأسير قبها أنهم علموا بقرار تحويله للاعتقال الإداري، حيث إنه اعتقل لأكثر من عشر سنوات، غالبيتها كانت قيد الاعتقال الإداري. (وفــا)

محافظة طولكرم

• سلم محافظ طولكرم عصام أبو بكر الشهادات للمشاركين بدورة تدريبية لاعداد فريق متابعة مشروع الخارطة الاستثمارية بعنوان “كيف تبدأ مشروعك” و”مهارات إدارة المشاريع” والتي نظمهما المجلس الاستشاري بالمحافظة، جاء حفل تسليم الشهادات بمشاركة كل من المدير التنفيذي للغرفة التجارية نهاد صبح، ومدير البنك الاسلامي العربي بطولكرم أحمد أبو عايشه، إلى جانب حضور جهات الاختصاص بالمحافظة.(معا)

محافظة قلقيلية

• التقى اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه، اليوم الإثنين، رئيس سلطة الأراضي صائب نظيف ورئيس هيئة تسوية الأراضي القاضي موسى شكارنة والوفد المرافق لهما. (معــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم شابا من قرية سنيريا شرق قلقيلية، وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وتجولت في شوارعها وازقتها الداخلية، وداهمت عشرات المنازل وفتشتها تفتيشا دقيقا وعبثت بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على الشاب محمد امين الشيخ (18 عاما) قبل اعتقاله.(ص.فلسطين)
• وزعت شرطة قلقيلية، يوم الأحد، المياه المعدنية والتمور على المواطنين والسائقين الصائمين قبيل الإفطار على مداخل المدينة.(معــا)
• نظمت شرطة محافظة قلقيلية، يوم الأحد، إفطارا جماعيا على شرف أسر الشهداء والأسرى من مرتبات شرطة المحافظة في قاعة المديرية، برعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة. (معــا)

محافظة سلفيت

• أصيب تسعة مواطنين، اليوم الإثنين، في حادث سير غرب سلفيت، وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع تسع إصابات ما بين متوسطة وطفيفة جراء حادث سير غرب سلفيت، جرى نقلها إلى مستشفيات مدينة نابلس.(وفــا)

المحافظات الجنوبية

• توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة وسط أعمال تجريف وإطلاق نار. (وفــا)
• استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بنيران أسلحتها الرشاشة، الصيادين، ومراكبهم في عرض بحر شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات. (وفــا)
• خفّضت إسرائيل، اليوم الإثنين، 8 ميجا واط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة، في خطوة أولية لتنفيذ القرارات المعلنة مؤخراً لتقليص الكهرباء على غزة تدريجياً. (معــا)
• توجهت 16 جمعية تتبع مؤسسات المجتمع المدني الاسرائيلي للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية أفيحاي منديلبليت مطالبة إياه بإصدار تعليمات لأعضاء المجلس الوزاري لشؤون الأمن القومي الاسرائيلي بإلغاء قرارهم بتقليص تزويد الكهرباء لسكان قطاع غزة. (PNN)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا