موقفنا

رسالة حركية : حماس تبرق لأسرائيل . لن نطالب بحق العودة

أقدمت حماس على منع إحياء ذكرى النكبة في غزة، و استثارت غضب و استنكار قوى شعبنا و مؤسساته و جماهيره، فهذه الذكرى الأليمة التي مازلنا نعيش نتائجها المأساوية في التشرد و الضياع و القهر و المعاناة، داخل الوطن و خارجه في المخيمات و غير المخيمات ، و في العدوان الاحتلالي المتواصل بحق شعبنا ، لا يمكن أن يقدم أحد على ... أكمل القراءة »

رسالة حركية : عمى العنصرية

وزير الامن الداخلي الاسرائيلي المدعو أردأن ، مع سوء ما يوحي إلينا معنى أسمه مقارنة باللفظ العربي ، يظهر لنا مدى الغطرسة التي يتعامل بها مع موضوع الاسرى في معتقلات إسرائيل ، الذي وجودها أصلا يخالف كل نصوص المعاهدات والاتفاقات والقوانين الدولية . أردأن هذا يرفض بدء أي مفاوضات مع الاسرى قبل فك الاضراب الذي يخوضونه منذ سبعة وعشرون يوما ... أكمل القراءة »

الموقف : لا دمج للقضية في اطار اقليمي ..لادولة مؤقتة والمبادرة العربية كما هي

*القضية الفلسطينية حاضرة رغم الأزمات التي تمر بها المنطقة فهي القضية المركزية والقومية الأولى لأمتنا العربية. *حشد التضامن مع قضية شعبنا، وتعزيز مكانة فلسطين وتثبيتها في النظام الدولي *الاتفاق أن تتحرك الإدارة الأمريكية من أجل السلام على أساس حل الدولتين على حدود 1967، ووفق قرارات الشرعية الدولية *عملت اسرائيل على تقويض حل الدولتين بتسريع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي، إلى أن ... أكمل القراءة »

رسالة مفوض :على شعبنا أن يتحلى بالأمل

مهما تفاقمت العنجهية الاسرائيلية، و مهما بلغت أوهام نتنياهو و أحلامه المريضة، في فرض إرادته على شعبنا، فإن الواقع يظهر انه لن يستطيع أن يتمادى في غيه أكثر،فحتى الدول التي طالما وقفت الى جانب باطل إسرائيل في كل المراحل، تقدم لها الدعم المالي و السياسي و السلاح، بدأت تراجع مواقفها بسبب الانتقادات المتزايدة، لسياسة و جرائم و إجراءات اسرائيل ضد ... أكمل القراءة »

الموقف/ ما يسمى ( قانون التسوية ) الاسرائيلي انضمام رسمي لجبهة الارهاب العالمي

-تشريع الكنيست يجيز سرقة الأراضي الفلسطينية الخاصة لصالح المستوطنين، ويشرع بأثر رجعي البناء الاستيطاني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، وبما فيها القدس الشرقية. -التشريع مخالف للقانون الدولي، وعدوان على شعبنا -سنواصل عملنا مع المحاكم الدولية لحماية وجودنا على أرض وطننا فلسطين. -يجب تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2334، قبل فوات الأوان -يرسخ نظام التمييز العنصري “الأبهارتايد”، -إسرائيل ... أكمل القراءة »

رغم الاعتراضات على تسلم ترامب

رغم حملة الاعتراض الواسعة في المدن الامريكية و في محيط البيت الابيض على تسلم الرئيس دونالد ترامب مقاليد السلطة في الولايات المتحدة، حيث تظاهر هناك مليون شخص ضده، بسبب ما أحاطهم به من خوف و قلق على مستقبل الديمقراطية في بلاده، و على علاقاتها و سياستها الخارجية، و على اقتصادها و أحوال المهاجرين فيها، و رغم الاعتراض كذلك في مدن ... أكمل القراءة »

الهجمة ضد أهلنا في الداخل سياسة التطهير في زمن ترامب

التصعيد الاسرائيلي ضد شعبنا في الداخل كما هو ضد شعبنا في المناطق المحتلة عام 1967 ، لن يمر دون ردود فعل غاضبة تجلت مساء أمس في قرية عرعرة بمشاركة الالاف للتنديد بما أقدمت عليه القوات الاسرائيلية من جرائم ضد منازل أهلنا في قلنسوه و ضد بلدة أم الحيران في النقب التي عملت القوات الاسرائيلية على ازالتها و تهجير سكانها بنفس ... أكمل القراءة »

مؤتمر باريس ليؤكد أهمية القضية و أسس المرجعية الدولية

ينعقد اليوم مؤتمر باريس بمشاركة سبعون دولة و منظمة دولية ، ليؤكد على التصور المجمع عليه دوليا لحل قضية الصراع مع اسرائيل، على أساس حل الدولتين و قرارات مجلس الامن و الجمعية العامة ، بما في ذلك القرار الاخير رقم 2334، الذي أدان الاستيطان في كافة مناطق الضفة الغربية ، و في المقدمة القدس التي جرى احتلالها عام 1967 و ... أكمل القراءة »

لماذا تقمع حماس المحتجين على انقطاع الكهرباء

لو كان انقطاع الكهرباء في غزة مزعج من قريب أو بعيد لحركة حماس، لما قامت بقمع و تهديد المحتجين على هذا الانقطاع ، و المعلنين لشكواهم مما يعانونه بسبب فقدان التيار ستة عشر ساعة في اليوم، مما يعيق أعمالهم ، و يعرقل دراسة ابناءهم ، و يتسبب في أتلاف مأكولاتهم التي تحتاج التبريد سيان كان الوقت صيفا أو شتاءا. المحتجون ... أكمل القراءة »

الكونغرس الامريكي!!؟

عندما يصوت الكونغرس الامريكي بغالبية أعضائه ضد قرار أممي اصدره مجلس الأمن دون أعتراض أي من الدول الخمسة الاعضاء، و بشبه إجماع إذا استثنينا اعتراض اسرائيل و بعض الجزر التي لا يهم أحدا أن يعرف أسمها، فإن الامر يعني أن الكونغرس بأغلبية أعضائه اؤلئك انما يقف بشكل علني فاضح ضد الارادة الدولية ، و ضد مبادئ العدل و السلام ، ... أكمل القراءة »