فلسطين

قريبا في فلسطين.. المعاملات والتواقيع والدفع عبر الانترنت

كشف المهندس سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفاصيل مشروع قانون المعاملات الإلكترونية الذي رفعته الحكومة للرئيس محمود عباس لإقراره رسميا والذي سيساعد في إرساء مبادئ قانونية موحدة للقواعد واللوائح والمعايير المتعلقة بتوثيق وسلامة المراسلات والسجلات الإلكترونية. وأوضح لوكالة معا المحلية أن نظام المعاملات الالكترونية سيحسن جودة حياة المواطن وسيكون بديلا للمعاملات الورقية ويساعد في تطوير التجارة الالكترونية على ... أكمل القراءة »

غزة : وفاة شاب متأثرا بمحاولته الانتحار شنقا

قطاع غزة – توفي اليوم السبت شاب متاثرا بجروحه الخطيرة التي اصيب بها اثر محاولته الانتحار شنقا داخل غرفة بمنزله قبل يومين في قطاع غزة . وقال المتحدث باسم مليشيات حماس ايمن البطنيجي ان الشاب “ع.م” (30 عاما) أقدم على محاولة الانتحار شنقا داخل غرفة في منزل عائلته بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة . واوضح البطنيجي ان الطواقم الطبية حاولت ... أكمل القراءة »

تصاعد الهجرة العكسية.. 18 ألف مستوطن هاجروا من القدس العام الماضي

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية، اليوم السبت، عن تصاعد الهجرة اليهودية العكسية من مدينة القدس المحتلة خلال العام الماضي. وقالت القناة العبرية العاشرة إن أكثر من 18 ألف مستوطن يهودي غادروا المدينة خلال 2016، غالبيتهم من الشباب (46%) الذين تتراوح أعمارهم بين 20-34 عامًا. واشارت القناة إلى أن “الخطباء تحدثوا في احتفالات احتلال القدس، عن مدينة إسرائيلية مزدهرة وأرادوا أرقامًا وإحصائيات ... أكمل القراءة »

أبو دياك: تعيين يونس بالمركزية ردا على حملات لصق تهم بالأسرى

رام الله – أكد وزير العدل علي أبو دياك، اليوم السبت، أن قرار قيادة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس القائد العام لحركة فتح، تعيين عميد الأسرى كريم يونس في اللجنة المركزية لحركة فتح هو الرد الأبلغ والأصلب على الحملة التي تقودها إسرائيل للصق تهمة الارهاب بالأسرى والشهداء والنضال الفلسطيني. كما أكد أبو دياك على أن الشهداء والأسرى الفلسطينيين قد ... أكمل القراءة »

“التربية” تبحث مع وفد الاتحاد الكروي الآسيوي تطوير الرياضة المدرسية

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم السبت، مع وفد الاتحاد الكروي الآسيوي برئاسة الرئيس المنتدب للعلاقات الآسيوية الأوروبية أليكس فيليبس، تطوير الرياضة المدرسية. وأعلن صيدم أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء، على عديد القضايا المشتركة، من أبرزها: إرسال خبراء مختصين لإغناء المنهاج الجديد بالموضوعات الرياضية وذات العلاقة، وتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير الاتحاد الرياضي المدرسي، وتطوير الرياضة ... أكمل القراءة »

مسلمون من جنوب شرق آسيا يكسرون الحصار الإسرائيلي ويحرمون للعمرة من “الأقصى”

أحرمت مجموعة من مسلمي عدة دول من جنوب شرق آسيا لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة من باحات المسجد الأقصى المبارك، ضمن برنامج الزيارات الذي تنظمه الفعاليات المسلمة في هذه الدول للقدس والمسجد الأقصى، في دلالة واضحة على كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على المدينة المقدسة والحرم القدسي الشريف، وربط أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، بالمقدسات الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة ... أكمل القراءة »

احتفالات في جنين بانتصار الأسرى المضربين عن الطعام

احتفل أهالي محافظة جنين، اليوم السبت، بانتصار الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، الذي استمر لليوم الـ40 على التوالي. وفي هذا السياق، علت من داخل خيمة الاعتصام التضامنية في مدينة جنين زغاريد أمهات الأسرى، وسط ترديد الهتافات الوطنية، كما أقيم مهرجان خطابي أبرق من خلاله نائب محافظ جنين كمال أبو الرب تهاني المحافظ إبراهيم رمضان لذوي الأسرى بانتصار أبنائهم في ... أكمل القراءة »

الوزير عواد يطلع مدير الصحة العالمية الإقليمي على الوضع الصحي الفلسطيني

أطلع وزير الصحة جواد عواد، اليوم السبت، مدير منظمة الصحة العالمية لحوض المتوسط محمود فكري، على تطورات الوضع الصحي في دولة فلسطين، إضافة إلى سعي وجهود وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير عواد مع مدير منظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة في جنيف. وقدم الوزير عواد، خلال الاجتماع، شرحا مفصلا عن آخر التطورات التي يمر ... أكمل القراءة »

وارسو: مراسم وداع رسمية لجثمان السفير الراحل عزمي الدقة

اقيمت في مطار وارسو العسكري صباح اليوم السبت، مراسم وداع رسمية لجثمان سفير فلسطين الراحل لدى بولندا عزمي الدقة. وشارك في وداع الجثمان، ممثلو مستشارية رئيس بولندا ووزارة الخارجية وسفراء الدول العربية وموظفو السفارة مع زوجة وأبناء الدبلوماسي. وعزف النشيدان الوطنيان لفلسطين وبولندا، وألقى كلمات الوداع من قبل وكيل وزارة الخارجية البولندية جوانا ورونيكا، وسفير المغرب يونس تجاني بالنيابة عن ... أكمل القراءة »

الإعلام : إرادة الحرية والحياة تنتصر

رام الله – اعتبرت وزارة الإعلام، انتصار فرسان الحرية في ملحمة الحرية والكرامة، بعد نضال 41 يوما، انتصارا لكل أحرار العالم، وتأكيدا على أن الأمعاء الخاوية أفرغت السجان من كل إرهابه وقهره. وأكدت، الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، “أن أسرانا الذين صمدوا في إضرابهم البطولي، نقلوا رسالة الحرية لكل ركن في العالم، وأثبتوا بجوعهم للحرية وتعطشهم لها، أن الاحتلال ... أكمل القراءة »