الرئيسيةتقاريرالمشهدمشهد محافظات فلسطين 14-06-2017

مشهد محافظات فلسطين 14-06-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

• اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، أربعة مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في قرية العيسوية، وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن قوات الاحتلال برفقة المخابرات الإسرائيلية اقتحمت القرية فجر اليوم، وداهمت عدة منازل واعتقلت أربعة مواطنين وهم: محمد سامر محمود، ومحمد علاء محمود، وعبد الفتاح أبو صيامة، وشاكر مصطفى. (معــا)
• أفرجت شرطة الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء، عن المواطن عبد الحي الزير 60 عاماً، فيما تبين إصابته بكسور في يده بعد الاعتداء عليه خلال اعتقاله من أمام منزله في بلدة سلوان.(معــا)
• دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لشد الرحال الى القدس للصلاة في الاقصى وللتسوق من بلدتها القديمة لتعزيز صمود تجارها وأهلها. (معــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاربعاء، مواطنة لم تعرف هويتها بعد، على حاجز جبع شمال شرق القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال المتمركز على الحاجز اوقف السيارة التي كانت تستقلها المواطنة، وانزلها ووضع عصبة على عينيها قبل اقتيادها إلى جهة غير معلومة. (وفــا، ج.القدس)

محافظة رام الله والبيرة

• استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في رام الله، رئيس اتحاد كرة القدم العماني سالم الوهيبي، والوفد المرافق له، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب. (وفــا)
• أطلع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، عددا من المسؤولين النقابين واتحادات عمالية عربية ودولية، على الصعوبات والمعاناة التي يتعرض لها العمال الفلسطينيون في ظل ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من نهب ومصادرة واستيطان في الأرض الفلسطينية والسيطرة على مواردها ومحاصرتها. (وفــا)
• استقبل رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد اليوم الأربعاء، في مقر المدرسة الوطنية للإدارة بمدينة البيرة، ممثلة حكومة النرويج السيدة هيلدي هارالد، لبحث تعزيز التعاون وتنفيذ برامج مشتركة بين البلدين. (وفــا)
• بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) روبيرتو فالنت، اليوم الأربعاء، آليات تنفيذ مخرجات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية. (وفــا)
• أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور أهمية مراعاة الدقة فيما يخص أي أخبار عن آليات إصدار نتائج امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” وتوقيتها نظراً لما يشهده هذا الموضوع سنوياً من قيام بعض المواقع وتحديداً على مواقع التواصل الاجتماعي من نشر أنباء متضاربة؛ ما يربك الطلبة وذويهم. (معــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب أحمد حوامدة من مدينة البيرة.(وفــا)
• زار وفد من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بلدية البيرة لتقديم التهاني لرئيس البلدية عزام إسماعيل، ولكافة أعضاء المجلس البلدي، بمناسبة توليهم مهام مناصبهم الجديدة. (معــا)
• أعادت سلطات الاحتلال تشغيل خط مياه في منطقة عين يبرود برام الله اليوم، ومن المتوقع ان يزود المدينة بكمية مياه اضافية مقدارها 1000 كوب يوميا، وكان خط المياه المذكور تعطل خلال فصل الشتاء الماضي، وهو يضخ ما نسبته 15٪ من كمية المياه المزودة لمدينة رام الله، وتسبب تعطل الخط بنقص ملحوظ اشتكى منه اهالي المدينة منذ بداية الصيف الحالي.(ج.القدس)

محافظة بيت لحم

• أصيب فجر اليوم الأربعاء، أربعة شبان بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، واندلعت مواجهات مع الشبان، وسط اطلاق الرصاص، وقنابل الغاز، والصوت، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص، منها في الأطراف، نقل بعضها إلى المستشفى. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشابين يونس حسن الزغاري (22 عاما)، ومعتز محمد شريعة ( 22 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كما اعتقلت تلك القوات الشاب محمد نبيل الشاعر (22 عاما)، من قرية حوسان غربا، الشاب محمد نبيل الشاعر (22 عاما)، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه. (وفــا)
• أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم ، بتفاقم الحالة الصحية للأسير محمود الشوبكي (20 عاماً) من بيت لحم ، نتيجة لاستمرار سياسة الإهمال والحرمان الطبي المتعمد بحقه وبينت الهيئة أن الشوبكي، يعاني من آلام حادة بساقيه نتيجة وجود شظايا بعد إصابة تعرض لها قبيل الاعتقال،ولا يتم تقديم أي علاج له وتكتفي إدارة مصلحة السجون بإعطائه مسكنات للألم.(وفا)
• أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بتفاقم الحالة الصحية للأسير جهاد برغوثي (34 عاماً) من قرية دير أبو مشعل في رام الله، حيث يعاني من تفاقم وضعه الصحي، نتيجة لانتشار “الدوالي” بكافة أنحاء جسده، وبسبب التدهور الصحي الذي طرأ على جسده خلال إضراب الحرية والكرامة،كما يعاني من تشققات وجفاف دائم باللسان، ولا يتناول أية أدوية سوى المسكنات.(وفــا)

محافظة الخليل

• بحث القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، والسفير الصيني لدى فلسطين تشين زينج زونج، اليوم الاربعاء، آخر التطورات في مشروع بناء محطة الطاقة الشمسية في محافظة الخليل، بتمويل صيني.
• سلم محافظ الخليل كامل حميد صباح، اليوم الاربعاء، في مقر المحافظة مكرمة رئاسية لعشرات العائلات التي تضررت جراء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في كافة ارجاء المحافظة. (معــا)

محافظة نابلس

• أكد رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش، بدء العمل من أجل حل إشكالية مكب ونقطة تجمع الصيرفي للنفايات، وما تشكله من روائح ومكرهة صحية، من خلال العمل المتواصل من أجل ترحيل النفايات وايجاد حلول ومناطق بديلة عن النقطة الحالية، بناء على مطالب أهالي قرية الباذان شمال شرق نابلس. (وفــا)
• دعا الناطق باسم حركة “فتح”، إقليم نابلس، رويد أبو عمشة إلى حماية المناطق الأثرية الفلسطينية، منبها إلى مشاريع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفتح طرق التفافية نحو آثار بلدة سبسطية لتسهيل السيطرة عليها وتهويدها. (وفــا)

محافظة جنين

• نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حاجزا عسكريا على مفترق بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وشرعت بتفتيش المركبات.(وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب قاسم محمد ابو النعيم (18 عاما) من قرية مسلية جنوب جنين، بعد اقتحامها القرية وسط اطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب مصعب محمد غنام (18عاما)، من بلدة جبع جنوب جنين وسط اندلاع مواجهات مع تلك القوات. (وفــا)
• ضبطت طواقم الضابطة الجمركية اليوم الأربعاء، في محافظة جنين 24 صندوقا كبيرا من البطيخ مهربة من اسرائيل بدون اي اوراق ثبوتية ولا تحمل تصريح زراعي. (وفــا)
• ضبطت طواقم الضابطة الجمركية، اليوم الأربعاء، في محافظة جنين مواد تموينية لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية، وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية. (وفــا)

محافظة طولكرم

• نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة افطاراً خيرياً جماعياً وأمسية رمضانية للأيتام وأبناء العائلات الفقيرة، بمشاركة قيادات وكوادر جبهة النضال وأطرها الجماهيرية، وكتلة نضال المرأة، وكتلة نضال العمال، واتحاد شباب النضال وبحضور كل من المقدم سامر زيتاوي والمقدم وجدي بكر ممثلين عن جهاز الشرطة.(وفــا)

محافظة قلقيلية

• اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، الشاب ادم داوود من مدينة قلقيلية، وفق إفادات شهود عيان. (وفــا)

محافظة أريحا

• أتلفت طواقم الضابطة الجمركية، ولجنة السلامة العامة، في محافظة أريحا، أمس الثلاثاء، 200 كغم من لحوم الدجاج والمواد التموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. (وفــا)
• تفقد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني قاعات امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” في مدرستي بنات فاطمة الزهراء و التراسنطة الثانوية في محافظة اريحا والاغوار، اليوم الأربعاء. (معــا)

المحافظات الجنوبية

• استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين ومراكبهم في عرض بحر شمال ووسط وجنوب قطاع غزة دون وقوع إصابات، واضطر الصيادون الى الابتعاد عن مصدر الخطر.(وفــا)
• وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ووزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، في مقر وزارة الأوقاف برام الله اليوم الأربعاء، اتفاقية نقل حجاج قطاع غزة للعام 2017م 1438هـ.(وفــا)
• كشف عضو الفريق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة ربحي الشيخ النقاب عن الإجراءات الجارية لإغلاق مكتب فريق إعادة الإعمار الذي يتخذ من مبنى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مدينة غزة مقراً له والاستغناء كلياً عن طاقم موظفي المكتب اعتباراً من نهاية الشهر الحالي.(الأيام،سما)
• اعتصم خريجون وعاملون، صباح اليوم الأربعاء، أمام مكتب وزير العمل في حكومة التوافق مأمون أبو شهلا لعدم صرف مخصصاتهم المالية بعد مرور أشهر من انتهاء عقود العمل المؤقت “البطالة” التي خدموا فيها، وطالب المعتصمون حكومة التوافق ووزير العمل بضرورة العمل على صرف مخصصاتهم ومراعاة ظروفهم الحياتية الصعبة، مشيرين إلى أنهم لم يتسلموا حتى اللحظة أي مخصصات عن الشهور الثلاثة التي خدموا فيها بمكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تم إفرازهم عليها بغزة.(ج.القدس)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا