الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةسعد: 390 ألف عامل فلسطيني تحت سكين البطالة

سعد: 390 ألف عامل فلسطيني تحت سكين البطالة

قال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد إنه هناك ما يزيد عن 390 ألف عاطل عن العمل في فلسطين.

جاء ذلك أثناء لقاء ممثلي الاتحاد مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال السويد، وشرح سعد للوفد الضيف تاريخ الحركة النقابية الفلسطينية والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، مقدما شرحا مفصلا عن أنشطة الاتحاد في فلسطين ودوره في نشر الثقافة والوعي بين صفوف العمال.

وأشار سعد في مداخلته الى شبح البطالة الذي يقض مضاجع الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل ارتفاع نسبة البطالة بين العمال والخريجين الجدد التي وصلت الى مايزيد عن 390 ألف عامل وعاملة، كما تحدث سعد عن المرأة العاملة الفلسطينية ودورها الفاعل في دعم العمال والعاملات.

وتطرق في مداخلته الى قضية العاملات الفلسطينيات اللواتي يعملن في المستوطنات في ظل ظروف معقدة وغير انسانية، وأشار سعد الى مخاطر عمالة الأطفال وعن مشروع الضمان الاجتماعي والعمل اللائق والحد الأدنى للأجور وغيرها من القضايا التي تهم الحركة العمالية الفلسطينية، وحضر الاجتماع حسين الفقها عضو الأمانة العامة وعايشه حموضة سكرتيرة دائرة المرأة في الاتحاد وليلى الشعار المدير الاداري في الاتحاد.

وما يذكر أن شاهر سعد قلد في نهاية الاجتماع أعضاء الوفد السويدي بالكوفية الفلسطينية تقديرا لدورهم الايجابي والداعم لمواقف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا