الرئيسيةفيديوهاتسياسيحال السياسة - الضيف السيد احمد عساف 26 11 2015

حال السياسة – الضيف السيد احمد عساف 26 11 2015

استضاف برنامج حال السياسة احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح، وذلك للحديث حول “الوضع الفلسطيني وما يحدث في غزة” :

قال احمد عساف المتحدث بأسم حركة فتح:
• نستمع ما بين الحين والآخر الى خطط اسرائيلية للخروج من هذا المأزق وعندما يتم الأعلان عنها نكتشف ان اسرائيل مازالت تمارس نفس الغباء الذي فشلت فيه بكل المرات السابقة، عندما يتم الحديث عن تقديم تسهيلات حياتية اقتصادية مقابل اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالكتل الاستيطانية، من قال ان من حق الولايات المتحدة الاعتراف بهذه الوحدات الاستيطانية، ليس من حق اسرائيل ولا الولايات المتحدة ان تعترف بهذه المستوطنات، نحن موضوعنا هو الاحتلال.
• اسرائيل عبر اذرعها الاستخباراتية والاعلامية سعت لخلق الفتنة ما بين الشعب الفلسطيني والقيادة عبر بث الكثير من الأخبار، ولكن الشعب الفلسطيني اذكى من ذلك ومواقف القيادة واضحة.
• اسرائيل لديها ازمة وهذه الأزمة بدأت تلوح بالأفق من خلال تصريحات المعارضة ومن خلال التصريحات التي نستمع اليها من القادة العسكريين بأن الى متى هذه الحالة والى متى سنبقى بهذه الدوامة.
• جدار الفصل العنصري كان سببه مصادرة اكبر كم ممكن من الأراضي، كلما اتخذت اسرائيل المزيد من هذه الخطوات كلما زادت عزلتها على المستوى الدولي، بدأت الأصوات في العالم تعلو تجاه ما يجري للشعب الفلسطيني وتجاه ان اسرائيل هي منبع العنف والأرهاب في العالم، تصريحات وزير الخارجية السويدية ليست سهلة عندما ربطت ما جرى من عمليات ارهابية في اوروبا بالاحتلال الاسرائيلي، القيادة الفلسطينية مدركة لهذا الموضوع ونحن نقول ان الاحتلال هو اساس الارهاب بالعالم.
• عندما كان جون كيري موجود لاحظنا تصعيداً في عمليات القتل الاسرائيلي، وكان هنالك تصريحات من وزير اسرائيلي يدعو لقطع الانترنت عن الأراضي الفلسطينية كما دعا الى اغلاق تلفزيون فلسطين، هنالك عجز امريكي، لم يكن احد متفائل بما سيأتي به كيري وحتى الرئيس ابو مازن وكل تصريحات القادة الفلسطينيين كانت متشائمة من الطروحات الأمريكية، الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه وعن ارضه واسرائيل تدافع عن احتلالها، واسرائيل هي من بدأت بالتصعيد وقامت بحرق الفلسطينيين وقامت بالاعتداء على المقدسات، اسرائيل هي اساس الأرهاب وتصريحات كيري مرفوضة وجائت مستفزة للشعب الفلسطيني وتعبر عن الانحياز للجانب الاسرائيلي.
• اذا الشعب الفلسطيني فقد الأمل فعلى المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته، اسرائيل تجرنا الى معركة دينية من اجل ان يكون الحديث على ان الصراع هو صراع ديني.
• في المرحلة القادمة لدينا على الصعيد الداخلي قرارات ملزمة أخذها المجلس المركزي وأقرتها القيادة الفلسطينية كانت وديعة لدى الرئيس ابو مازن من اجل تطبيقها في الوقت المناسب، الرئيس ابو مازن خلال اليومين القادمين سوف يتوجه بزيارة الى فرنسا وبإعتقادي انه بعد عودة الرئيس ابو مازن سيكون اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية من أجل اخذ القرار بمباشرة تنفيذ ما اخذ من قرارات لها علاقة بتحديد العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي على الصعيد الأمني والسياسي والاقتصادي، ونحن انذرنا و اعطينا العالم الفرصة من أجل التدخل والزام اسرائيل بالتراجع عن هذه الممارسات واخرها كان اللقاء مع كيري، ولكن اذا ما استمرت اسرائيل بهذا التنكل فلتتحمل المسؤولية، وبالتالي نحن نتحدث عن اعادة العلاقة مع الاحتلال على كل هذه المستويات خلال الفترة القادمة.
• المطلوب داخلياً ان تكون الجبهة الفلسطينية موحدة، من اجل ذلك كان بالأمس اجتماع للجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني واستمعنا من الأخ ابو الأديب دعوته للجميع (حركة حماس والجهاد) للمشاركة في هذه التحضيرات، لا ويوجد مشكلة مع حركة الجهاد، ولكن الرفض والامعان بالاصرار على الانقسام من قبل حركة حماس غير مفهوم.
• من المحزن ان نشاهد ان البيوت الفلسطينية بقطاع غزة تهدم على محتوياتها بأيدي فلسطينية، حماس قامت بهدم البيوت على ما فيها، اصحاب البيوت قالوا بانهم توجهوا للزهار ولهنية وفي اليوم التالي تم هدم البيوت وهذا ما يؤكد ان هذه القيادة تمارس الخديعة والكذب على الشعب الفلسطيني ولا كلمة لها، حماس تقوم بهدم البيوت واخراج الأهالي منها من اجل الاستيلاء على الأراضي وتوزيعها على كوادر وعناصر حركة حماس، القرار الذي اتخذته حركة حماس بتوزيع الأرض الحكومية على موظفيها الذي اقر مما يسمى بالمجلس التشريعي هم الآن بحاجة للأرض لكي تكفي لموظفيها في قطاع غزة، هذه الجرائم الذي تقوم بها حماس تأتي من أجل توزيع الأراضي على عناصرها بغزة.
• اذا ما اصرت حماس على رفض كل المشاريع نحو الوحدة الوطنية سيصبح الزاماً على الجموع الوطني الفلسطيني ان يأخذ قرار ضد مشروع حركة حماس الانفصالي.

قال محمود الزق القيادي في هيئة العمل الوطني:
• ما تقوم به حماس جاء من أجل التغطية على الخطوة الأساسية او الجريمة التي اتخذت بحق الأرض العامة، هم يريدون ان يثبتوا وكأنهم يحافظون على الأرض العامة من خلال ارض هؤلاء الناس الذين يسكنون فيها على مدى عشرات السنين، الجريمة هي استبدال الأراضي العامة بمتأخرات رواتب.
• كتلة حماس اجتمعت في التشريعي وأقرت قانون استبدال الأراضي الحكومية، بالأساس كتلة حماس بغزة محظور عليهم ان يتحدثوا باسم التشريعي، هم يقومون بمسريحة هزلية، حماس تتعامل مع غزة ككينونة منفصلة وكدويلة لهم.
• على فصائل منظمة التحرير ان تتفهم هذا الأمر وان تتخذ موقف موحد من هذا الأمر، عقد المجلس الوطني لا يعني اننا سنوقف اي مسعى او جهد حقيقي تجاه المصالحة اذا توفرت النية لدى حركة حماس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا