الرئيسيةأخباراسرائيليةردود فعل في إسرائيلية حول استقالة وزير حماية البيئة

ردود فعل في إسرائيلية حول استقالة وزير حماية البيئة

هاجم وزير حماية البيئة الإسرائيلي المستقيل آفي غباي، الحكومة الإسرائيلية متهما إياها بأنها ستقود الدولة نحو الكارثة، كما حدث قبيل خراب الهيكل الثاني قبل حوالي الفي سنة، وأكد بأن سياسة الحكومة الحالية أدت إلى تشويش علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة، كما أن الحكومة صادقت على خطة توزيع عائدات الغاز دون الاستناد إلى المعلومات الاقتصادية الصحيحة.

وقال الوزير المستقيل خلال مؤتمر صحفي عقده في تل ابيب: “لم أستطع تحمل تنحية وزير الأمن موشيه يعلون، وتعيين أفيغدور ليبرمان بدلا منه، أدعو رئيس الوزراء بنيامين إلى التراجع عن هذا التعيين.

وأكد موشيه كاحلون، رئيس حزب “كولانو” إنه سيتولى حقيبة حماية البيئة، وأشار إلى أنه سيستمر في المشاريع التي أطلقها غباي ومنها تقليص مصادر التلوث في خليج حيفا.

تعقيب وزير الأمن السابق
قال موشيه يعلون تعقيبا على استقالة وزير حماية البيئة آفي غباي: “أحترم الوزير المستقيل الذي يتمسك بمبادئه، إن الاستقامة والتمسك بالمبادىء أصبحا في الحلبة السياسية الاسرائيلية موضعا للسخرية، بينما التذبذب والتحايل أصبحا سمة من سمات الحنكة والدهاء”.

تعقيب رئيس المعارضة
قال رئيس المعارضة يتسحاق هيرتسوغ تعقيبا على استقالة الوزير غباي: “إن هذه الاستقالة تدل على فقدان الحكومة للفرامل في طريقها نحو اليمين المتطرف والتصادم وجها لوجه مع العالم بأسره، إن مواطني إسرائيل كافة سيدفعون ثمن هذه المهزلة”.

تعقيب حركة ميرتس
قالت زهافا غالؤون رئيسة حزب ميريتس اليساري المعارض: “إن استقالة غباي أزالت القناع عن حكومة نتنياهو وهي تشكل دليلا على أن قيادة الدولة أصبحت بأيدي أشخاص غير جديرين بها.

تعقبب حزب الليكود
أعرب الوزير الليكودي يريف ليفين عن أسفه لاستقالة الوزير غباي قائلا: “لا أقبل بمحاولة غباي وصف الدولة وكانها آيلة إلى الانهيار، بل العكس هو الصحيح، إن دولة إسرائيل تشكل مصدرا للافتخار لمواطنيها وللعالم باسره، إن الدولة تسير نحو التعاظم وأن الحكومة قد حققت الكثير في المجالين الاقتصادي والاجتماعي”.

ريشت بيت، يؤآف كركوبسكي وأوفير باراك، 27/05/2016

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا