الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالسفير الهرفي: مؤتمر باريس للسلام يعقد في "ديسمبر"..و"لجنة المجتمع المدني" في السويد...

السفير الهرفي: مؤتمر باريس للسلام يعقد في “ديسمبر”..و”لجنة المجتمع المدني” في السويد قريبا

كشف دبلوماسي فلسطيني اليوم الاثنين، أن المؤتمر الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيعقد في بداية ديسمبر المقبل .

وقال السفير الفلسطيني لدى فرنسا سليمان الهرفي في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية اليوم الإثنين، إن المؤتمر الدولي الذي تعد له فرنسا سيعقد في نهاية العام الجاري ربما في الأسبوع الأول أو الثاني من ديسمبر.

واعتبر الهرفي، أنه ليس من السهولة بمكان عقد المؤتمر الدولي إلا بالإعداد والتحضير الجيد له حتى يتكلل بالنجاح، لافتا إلى أن العمل يجرى على قدم وساق وبشكل جيد.

وأشار الدبلوماسي الفلسطيني، إلى وجود تنسيق كامل وعالى المستوى وتوافق في وجهات النظر مع الجانب الفرنسي، لافتا إلى أن لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند الخميس الماضي أكد على ذلك.

وأوضح الهرفي، أنه منذ نجاح الإجتماع الوزاري الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس في الثالث من يونيو الماضي تم تشكيل لجان بكافة المواضيع ذات الاهتمام للإعداد للمؤتمر الدولي.

وتابع أنه جرى اتصال وتواصل مع العديد من الدول للمشاركة في هذه اللجان وأعمال التحضير للمؤتمر الدولي رغم كل الصعاب والعراقيل الموضوعة من بعض القوى .

وأضاف الهرفي، أنه “من اللجان التي بدأت تتشكل ملامحها هي لجنة المجتمع المدني والتي ستنعقد في السويد قريبا بعد اكتمال أعضائها، وأيضا اللجنة الاقتصادية برئاسة الاتحاد الأوروبي لدعم ومساندة مؤسسات السلطة الفلسطينية برعاية ألمانيا”.

ولفت الدبلوماسي الفلسطيني، إلى أن “عضوية تلك اللجان مفتوحة للجميع دون استثناء لإعطاء زخم للمؤتمر الدولي”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا