الرئيسيةأخبارالرئيسيةفيديو // الطيراوي: "حماس" مرعوبة من حركة "فتح"، وغزة ليست لمحمود الزهار...

فيديو // الطيراوي: “حماس” مرعوبة من حركة “فتح”، وغزة ليست لمحمود الزهار ليمنع دخول أحد، وغلابة يا فتح

حال السياسة – 11/8/2016 – الانتخابات المحلية / ضيف الحلقة اللواء توفيق الطيراوي

أبرز ما قاله عضو مركزية فتح اللواء توفيق الطيراوي خلال إستضافته ببرنامج حال السياسة للحديث حول فض أجهزة أمن حماس اجتماعاً للإتحاد العام للمرأة بمدينة غزة
• كل ما تقوم به حماس هو مخالف لقانون لجنة الانتخابات، يجب ان يكون هنالك صوت للجنة الانتخابات وان يعطي رأيه بما تقوم به حماس.
• هنالك مخالفة للذي يجري في غزة سواء بمنع الاجتماعات او باعتقال بعض الأفراد من حركة فتح ويتم محاكمتهم تحت قضاء غير شرعي، كما انه لا يجوز استخدام دور العبادة من اجل الدعاية الانتخابية، يجب ان تحدد لجنة الانتخابات موقفها مما يجري.
• الاخوة بالحكومة قرروا قرار لم يكونوا يعتقدوا بأن حماس سوف توافق على الانتخابات، لأنه بمجرد ان توافق حماس على الانتخابات معنى ذلك انك اعطيت شرعية لنظام غير شرعي، الوجود في غزة او الحكم في غزة هو حكم غير شرعي، الآن من سيشرف على الانتخابات، المعلمين الذين عينتهم حماس والأمن الذي عينته حماس، واذا جرى خلل خلال الانتخابات فإن قضاء حماس ايضاً هو من سينظر بذلك، اذاً هذه القضايا غير شرعية، لذلك لجنة الانتخابات يجب ان تعيد النظر بهذا الموضوع بشكل جدي، نحن مع الانتخابات ولكن مع تطبيق قانون الانتخابات.
• غزة هي وطن للفلسطينيين ولا يحق لأحد بأن يمنع احداً من دخول غزة، وغزة ليست بيت لمحمود الزهار حتى يمنع السيد الرئيس محمود عباس من دخوله، اذا اردت ان تعرف موقف حماس فاستمع لتصريحات محمود الزهار، التشكيك في الطرف الآخر هي سياسة من سياساتهم هي من سياسات الاخوان المسلمين.
• ما هي انجازات حماس في غزة، حماس جرت كل الشعب الفلسطيني في غزة للحروب من اجل ماذا؟ انا لست ضد المقاومة، ولكن انا اريد ان اعرف موازين القوى اولاً.
• انا سألجئ لبعض المحامين الفلسطينيين حتى يدرسوا ما يجري بغزة لكي يقدموه للجنة الانتخابات.
• قيادة حماس مرعوبة من هزيمتها بغزة، لأنه اذا هزمت بغزة فان كل ما فعلوه وكل طروحاتهم اصبحت بخطر، وهذا دليل قطعي على الخلاف القائم بين احمد يوسف وبعض قيادات حماس، لان احمد يوسف يتحدث علناً بان يتم دراسة وضع الجمهور بغزة وهو يقول ان وضع الحركة سياسياً في غزة غير صحي.
• هم خائفون من حركة فتح، ممارسات حماس في غزة كما صار بنا عندما عوقبنا في عام 2006 على بعض الممارسات التي جرت مع بعض الناس.
• حماس بالأساس تراهن على الخلافات في حركة فتح، آن الأوان لأبناء حركة فتح ان يعوا تماماً ان وحدة الحركة وقوة الحركة هي قوة لأبناء الشعب الفلسطيني وقوة للقضية الفلسطينية، الخلافات يمكن ان تستغل لكسر ارادة هذه الحركة، اقول لكل ابناء حركة فتح اياكم والاختلاف.
• نحن ذهبنا الى الأخوة في فصائل منظمة التحرير وطلبنا بأن يكون قائمة واحدة تضم كل فصائل منظمة التحرير، ولكن الأخوة في 5 تنظيمات اختارت ان تكون قائمة واحدة، ورفضوا القائمة الواحدة مع حركة فتح وبالتالي نحن سنذهب الى الانتخابات مع اي فصيل من فصائل منظمة التحرير يريد ان يكون في القائمة الوحدوية.
• اقول غلابة يا فتح يا ثورتنا غلابة منصورين وممنوع الفشل يا ابناء فتح وسنذهب للإنتخابات وننتصر فيها.

https://www.youtube.com/watch?v=FQOEVbwGEQQ

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا