الرئيسيةأخبارأسرىهيئة الأسرى: أوضاع صحية صعبة لعدد من الأسرى في عسقلان

هيئة الأسرى: أوضاع صحية صعبة لعدد من الأسرى في عسقلان

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن 7 أسرى يقبعون في سجن عسقلان الإسرائيلي يعانون من أوضاع صحية صعبة، بسبب تعرضهم لسياسة إهمال طبي متعمدة، وعدم تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن الأسير محمد إبراش (38 عاما)، من مخيم الأمعري جنوب رام الله، والمعتقل منذ 17/2/2003، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة 3 مرات، يعاني من بتر في قدمه اليسرى، اضافة الى انه يعاني من صعوبة في السمع اثر مشاكل في الاذن تسبب له دوخة مستمرة، ومن فقدان البصر بالعين اليمنى بشكل كامل اثر إصابته خلال انتفاضة الاقصى، وصعوبات في الرؤية بالعين اليسرى، حيث لا يرى بها سوى بنسبة 30% فقط، وبحاجة الى زراعة قرنية قررها الاطباء له لكن ادارة السجون ما زالت تماطل في اجرائها .

كما لفتت الى أن الأسيرين سعيد مسلم وعثمان ابو خرج يعانيان من مشاكل في القلب، فيما يعاني كل من الأسير ناهض الأقرع من بتر في قدميه، والأسير هيثم صالحية من مشاكل وآلام في الأمعاء.

وأضافت، أن الأسير سمير ابو نعمة يعاني من مشاكل بالعين و”ديسك” بالظهر، والأسير محمد ناجي من “الديسك” ايضا.

وقالت الهيئة إن “سياسة الأهمال والحرمان الطبي، هي سياسة متعمدة وممنهجة تتبعها إدارة مصلحة سجون الاحتلال لقتل الأسرى بشكل أو بآخر”، وطالبت كافة المؤسسات والمنظمات الصحية العالمية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل ومحاسبتها على ما تقترفه بحق الأسرى في السجون.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا