الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم - تداعيات قرار اليونسكو حول المقدسات في مدينة القدس 19...

ملف اليوم – تداعيات قرار اليونسكو حول المقدسات في مدينة القدس 19 10 2016

استضاف برنامج ملف اليوم أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين تيسير جرادات وزير وكيل وزارة الخارجية وذلك للحديث حول تداعيات قرار اليونسكو حول المقدسات في مدينة القدس :
قال أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين:
• القرار تأكيد لحقيقة ان المسجد الاقصى المبارك وقف اسلامي جزء من عقيدة المسلمين، وبالتالي ليس للاحتلال الاسرائيلي صلة به، اي كان شكل هذه الصلة .
• الادعاءات اسرائيلية التي كانت تحاول تزوير الحقائق على الارض بالادعاء بالهيكل المزعوم ووجود اثر يهودي مصطنع في المكان وغير ذلك من القضايا.
• القرار الذي جاء لم يتحدث فقط عن 144 دنم وإنما تحدث عن الحائط الغربي وساحة البراق وتحدث عن مقبرة باب الرحمة التي ايضاً تتعرض للاعتداء ان 40 % الان يمنع الدفن فيها لان اسرائيل تتدعي انها جزء من الحدائق التوراتية.
• نحن نقول ان هذه معركة مفتوحة مع الاحتلال لها ابعاد مختلفة.

قال تيسير جرادات وكيل وزارة الخارجية :
• هي قيمة سياسية وتاريخية وبالتالي تحقيق مثل هذا الانجاز يجب يبنى عليه بشكل المطلوب وهذه معركة طويلة وهذه اول الانجازات في المعركةk من هنا نحن نسعى بشكل حثيث من أجل فرض هذه الحقائق.
• القرار اعطى الصفة لهذه الاماكن المقدسة بأنها عربية اسلامية، لكن قضية ما يتحدث به الإسرائيليين نحن لسنا بالمناسبة ضد الديانة اليهودية، الديانة اليهودية هي ديانة سماوية الى جانب المسيحية والاسلامية، ولكن القرار اكد على حقيقة، وحقيقة ثابتة بالنسبة لكل المسلمين.
• معظم الدول التي صوتت بالامتناع هي اوروبيا بالتالي يكاد دائماً يكون موقفها تقليدي مثل رفع العلم والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وبالتالي الذين يقفون هنا وهنا ويقولون نصوت عندما يكون هناك مفاوضات ويكون هناك اتفاق بين الجانبين وعندما يكون هناك دولة فلسطينية حقيقة.

https://youtu.be/1IHIJ0xbc2I

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا