الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الخميس 27-10-2016

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الخميس 27-10-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• شرعت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم بناية سكنية تعود لعائلة جعافرة في حي وادي قدوم من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وقالت مصادر محلية “إن البناية مكونة من 4 شقق سكنية، تأوي 4 عائلات، مكونة من 30 شخصا، تعود للمواطن عيسى جعافرة، ولوالدته الحاجة فاطمة، وأشقائه: موسى، وبسام، وأحمد، علما أن مساحة كل شقة هي 125 مترا مربعا، تضم 3 غرف، ومنافعها.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• قضت محكمة الاحتلال المركزية، أمس، بالسجن الفعلي لمدة 17 عاما على الأسير المقدسي سعيد قمبز من سكان بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• مددت محكمة الاحتلال “الصلح” غربي مدينة القدس، اعتقال السيدة المقدسية غدير جمجوم حتى يوم الجمعة المقبل، وقررت استمرار سريان منعها من لقاء بمحاميها، ومنع نشر تفاصيل القضية. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من البلدة القديمة في القدس، وبلدة العيسوية وسط المدينة المقدسة.وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية، واعتقلت الشاب أيوب عبيد، في حين اعتقلت الشابين: طارق التميمي، ومحمد العجلوني، من شارع الواد في القدس القديمة.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس، فتى مقدسياً (17 عاماً) من قرية شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.وادعت شرطة الاحتلال في بيان أصدرته أنها اعتقلت هذا المواطن بتهمة إلقاء الحجارة تجاه القطار الخفيف الذي يمر من القرية، مدعية حدوث أضرار مادية في القطار. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، الطفل عبد نضال العباسي، خلال مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، الطفل أدهم الزعتري من منزله بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وتم تحويله إلى مركزٍ تابع للاحتلال للتحقيق، علماً أنه اُعتقل قبل هذه المرة.كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب ضياء أيمن عبيد من منزله في قرية العيساوية وسط القدس المحتلة، وشهدت العيسوية مواجهات ليلية عنيفة استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الفائتة. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة، وهم: يوسف أحمد هاشم (15 عاما)، ومحمد عمر حسين (28 عاما)، وعلاء صبحي حمودة، إضافة إلى ثلاثة مواطنين آخرين اعتقلوا من مدينة القدس، وهم: محمد عباسي (16 عاما)، وأدهم الزعتري (15 عاما)، وضياء عبيد. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الخميس، 27 مواطنا من الضفة الغربية، بينهم قاصرون.وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن 11 مواطنا جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم، غالبيتهم من بلدة الخضر، وهم: عمر عبد الله، وإبراهيم عيسى، وماهر حسنة، وأسامة صلاح، وعماد صلاح، وعلي البدر، ومحمود أبو صرة، والأشقاء الثلاثة، معاذ، وأحمد، وخضر الكايد، وشرف ياسين أبو سالم. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مواطنا من مدبنة الخليل.وقالت مصادر أمنية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت المواطن أيمن عبد الحميد ياسين طه (33 عاما) بعد مداهمتها منزله وتفتيشه.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا، وفتشت مكتبة في مدينة نابلس.وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، فجرا، واعتقلت الشاب أنور سعد السخل (25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في شارع تل، وتفتيشه، كما داهمت مكتبة تعود للمواطن علاء سلام الطيرواي قرب جامعة النجاح الوطنية، وفتشتها. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شادي طلال زكارنة، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة، وتفتيشه. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من بلدة عزون شرق قلقيلية، خلال اقتحامها للبلدة وتفتيش ومداهمة وتخريب العشرات من منازلها.وقالت مصادر محلية لمراسل معا، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مرسال منذر رضوان، وعمر عبد الله رضوان، ومحمود ادم بدوان، ومعاذ بلال سويدان، وتامر رضوان، واقتادتهم لجهة غير معلومة.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على أحد منازل المواطنين في منطقة البالوع ببلدة الخضر، جنوب بيت لحم، وحولته الى مركز تحقيق. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدتي الظاهرية وصوريف وفتشت عددا من منازل المواطنين، وقالت مصادر أمنية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وفتشت عددا من منازل المواطنين، عرف من بين اصحابها المواطن عايد ثابت ابو شرخ. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلة “حمد” في الأغوار الشمالية، شرق طوباس.وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية عارف دراغمة لــ”وفا”، إن الاحتلال داهم الخلة في ساعات الصباح، وهدّد السكان الذين هدمت منشآتهم قبل أكثر من شهر، بهدمها مرة أخرى، في حال تم بناؤها مجددا. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• توغلت عدة أليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الخميس، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأكدت مصادر أمنية وشهود عيان أن أربع جرافات عسكرية توغلت لعشرات الامتار انطلاقا مما يعرف ببوابة المدرسة شرق المخيم، وشرعت بأعمال تسوية وتجريف. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• استهدفت زوارق الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيد قبالة شاطئ شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات. (وفـا،معـا،ج.القدس)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا