الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتفلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي الـ25 في براتسلافا

فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي الـ25 في براتسلافا

شاركت سفارة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية، في البازار الخيري السنوي، الذي ينظمه النادي النسائي العالمي، بالتنسيق مع السلك الدبلوماسي الأجنبي في العاصمة براتسلافا، لمناسبة قرب حلول عيد الميلاد.

وافتتح وزير الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك وقرينته يارميلا لايتشوكوفا، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لهذا البازار.

وتفقد لايتشاك، جناح فلسطين، وأعرب عن امتنانه لحرص سفارة فلسطين على المشاركة المميزة في هذه الفعالية على نحو متواصل منذ البدء.

وقد تضمن البازار، الذي يخصص ريع مبيعاته لدعم المنظمات والجمعيات الخيرية السلوفاكية، توزيع المواد الإعلامية التعريفية على رواده، وعرض أعمال فنية يدوية ومنتوجات تراثية متنوعة ومصنوعات تقليدية تعود إلى حوالي خمسين دولة مشاركة، وقد جرى بيع المواد الغذائية والأطعمة والمأكولات وأنواع الحلوى والمنتوجات الأخرى الخاصة بهذه البلدان لرواد البازار، ليسلم ريعها إلى النادي النسائي العالمي لتخصيصه لدعم أنشطة المنظمات الخيرية السلوفاكية.

وتميزت مشاركة سفارة دولة فلسطين، هذا العام، بتوزيع مُكثَّف للأعلام الفلسطينية، والكوفية الفلسطينية، ومواد إعلامية تعريفية من إصدار وزارة السياحة الفلسطينيَّة، ولوحات فنية وبطاقات معايدة وصور مُتنوِّعة تُظهر صورة فلسطين، وتُبرز معالمها التراثية والتاريخية، ومعالم ثقافتها المتميِّزة، ومقدساتها الدينية، كما عُرِضَت بعض المطرزات الفلسطينية ونماذج من صناعة الخزف والفخَّار والزجاج والصَّدف والمنحوتات المشغولة من خشب الزيتون والمنتوجات الحرفية والمشغولات اليدوية، إضافة إلى الأطعمة المختلفة وأنواع الحلوى الفلسطينية التقليدية، والقهوة العربية.

وكان سفير فلسطين عبد الرحمن بسيسو، وطاقم السفارة، في استقبال زوار الجناح الفلسطيني من أبناء الشعب السلوفاكي الصديق والجاليات الأجنبية المقيمة في سلوفاكيا، الذين أبدوا إعجابهم بمعروضاته، وأقبلوا على ابتياعها وتذوق الأطعمة الفلسطينية.

وأعربوا عن دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني الهادف إلى إقرار السلام العادل عبر استعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا