الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةالشبكة تطالب بوقف الاعتقالات على خلفية التظاهرات الاحتجاجية وتطالب بالافراج عن الموقوفين...

الشبكة تطالب بوقف الاعتقالات على خلفية التظاهرات الاحتجاجية وتطالب بالافراج عن الموقوفين ووقف الاستدعاءات

أدانت شبكة المنظمات الاهلية حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تنفذها الاجهزة الامنية بقطاع غزة على خلفية التظاهرات الاحتجاجية لانقطاع الكهرباء خلال الايام الماضية.

واكدت الشبكة على موقفها الثابت في رفض استخدام القوة والعنف في مواجهة وقمع التظاهرات السلمية والاعتداء على الصحفيين والذي تعتبره انتهاكا للحق في التجمع السلمي والحريات العامة التي كفلها القانون الفلسطيني والمعايير الدولية.

وطالبت الشبكة بوقف الاعتقالات والاستدعاءات والافراج الفوري عن كل من تم احتجازة واعتقاله على هذه الخلفية كما تطالب الأجهزة الأمنية في غزة باحترام القانون وكرامة المواطن واحترام الحريات العامة للمواطنين والحريات الصحفية .

وشددت الشبكة على ضرورة حماية المؤسسات والممتلكات العامة في اطار القانون وترفض اي محاولة لتخريبها .

كما أكدت الشبكة على ان استخدام العنف في مواجهة المتظاهرين لا يمثل حلا بل يزيد الامور تعقيدا مشددة على ضرورة تحمل كافة الاطراف مسؤولياتها تجاه ازمات قطاع غزة وفي مقدمتها الكهرباء.

وفي هذا الاطار دعت الشبكة كلا من حكومة التوافق الوطني والجهات المسؤولة في قطاع غزة للعمل على تحييد قطاع الكهرباء وغيره من القطاعات والتفاعل الايجابي مع المبادرات الرامية لمعالجة هذا الملف بطريقة مهنية بعيدة عن المصالح الفئوية وبما يضمن للمواطنين الحق بتوفر الكهرباء

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا