عريقات يدعو المكسيك للاعتراف بدولة فلسطين

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات المكسيك الى الحذو حذو دول أمريكا اللاتينة الأخرى التي اعترفت بدولة فلسطين على حدود 1967، وحثها على بالالتزام بقواعد القانون الدولي لا سيما فيما يتعلق بعدم شرعية المستوطنات، وحظر دخول منتجاتها الى أراضيها، خاصة وأن اتفاق التجارة الحرة بين المكسيك واسرائيل لا تميز بين منتجات المستوطنات والمنتجات الاسرائيلية الأخرى.
جاء ذلك خلال لقاء عريقات بالسفير المكسيكي خورخي ألفاريز فوينتس، مدير دائرة افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية المكسيكية ، في مكتب ممثلية المكسيك في مدينة رام الله.
وأطلع عريقات السفير المكسيكي على آخر التطورات السياسية في ضوء التصعيد الاسرائيلي الأخير، والسياسات الاستعمارية المتواصلة التي تهدف الى الاستيلاء على المزيد من الأراضي وتهجير السكان الأصليين قسراً، ومنع تجسيد دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.
وأشاد بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين الشعبين، منوهاً أن المكسيك كانت من أولى دول أمريكا اللاتينية التى اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية، وأسست مكتباً للمنظمة فيها عام 1975. كما بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
من الجدير بالذكر أن المكسيك هي إحدى دول أمريكا اللاتينية الثلاثة التي لم تعترف بعد بفلسطين بما فيها كولومبيا وبنما.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا