الرئيسيةأخبارعربية ودوليةاللجنة المركزية لحركة فتح تدعم حوارا جادا مع الادارة الأميركية لانجاز سلام...

اللجنة المركزية لحركة فتح تدعم حوارا جادا مع الادارة الأميركية لانجاز سلام على اساس حل الدولتين

تكثيف العمل والاستراع بالتحضيرات لعقد المجلس الوطني
دعت حماس للتقيد بالقرار الوطني والعودة عن قرارها المعادي للديمقراطية

أكدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني دعمها للاستعداد الفلسطيني للانخراط في حوار جاد مع الادارة الأميريكة الجديدة بهدف التوصل الى تصور واضح لكيفية انجاز السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني بما يحقق حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية على اساس حل الدولتين .
وجاء في بيان اللجنة المركزية اثر اجتماعها مساء يوم الخميس برئاسة رئيس الحركة محمود عباس أن الرئيس ابو مازن قد احاط اعضاء اللجنة المركزية باتصالاته واجتماعاته في الفترة الأخيرة ،خاصة الاتصال الأخير الذي جرى مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، والاجتماعات الأخيرة مع مبعوثه الخاص السيد جاسن جرينبلات
بيان الحركة اشار الى تقدير الرئيس للموقف الأولي للادارة الأميركية الجديدة ودعوة الرئيس ترامب له لزيارة البيت الأبيض للتباحث حول التوصل لاتفاق فلسطيني- اسرائيلي .

واستعرضت اللجنة المركزية العديد من الامور الداخلية الهامة بما في ذلك التحضيرات لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني ، وأكدت على ضرورة الاسراع في هذه التحضيرات وتكثيف العمل والحوار مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الاخرى من اجل عقد المجلس وانجاز النجاح المطلوب.
ورحبت اللجنة المركزية باجراء الانتخابات البلدية ودعت حركة حماس للعودة عن موقفها السابق المعادي للديمقراطية، وللتقيد بالقرار الوطني والتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية من اجل إنجاز الانتخابات في قطاع غزة
وأعربت اللجنة المركزية عن رغبتها بتحقيق المدى الأقصى من الديمقراطية الداخلية خلال عملية الانتخابات القادمة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا