الرئيسيةأخبارالرئيسيةاسماعيل: لن نسمح لحماس بسرقة غزة من الشرعية الوطنية وشطب اسم ياسر...

اسماعيل: لن نسمح لحماس بسرقة غزة من الشرعية الوطنية وشطب اسم ياسر عرفات اجراء مخزي

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود اسماعيل العمل على منع حماس من سرقة قطاع غزة من الشرعية الفلسطينية وسيبقى جزءً من دولة فلسطين، وقال إن ياسر عرفات رمز وطني وعالمي وانساني ووصف محاولات حماس شطب اسمه بالمخزية .

وقال اسماعيل في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس في رده على قرار حماس تشكيل لجنة لادارة قطاع غزة :”إن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة د.رامي الحمد لله وبتعليمات الرئيس تقوم بواجبها تجاه شعبنا القطاع ، ولا تلتفت لعنجهية حماس التي تسببت بتردي الأوضاع فيه”.

عضو التنفيذية اسماعيل شدد على أن القطاع جزء من دولة فلسطين، وقال:” لن نسمح لحماس بسرقته من الشرعية الوطنية “مؤكدا تحرر المواطن الفلسطيني من خوف وإرهاب فرضته حماس على المواطنين وبات قادرا على القول لا، بوجه سياساتها التدميرية.

وذكَّر اسماعيل قيادة حماس بأن منظمة التحرير الفلسطينية جعلت للفلسطينين كياناً، مشيرا إلى انجاز المجلس التشريعي، ومؤسسات الدولة والاعترافات الدولية المتتالية، وتساءل فقال:” أين حماس من كل هذه الانجازات “.

وعلق اسماعيل على توجهات حماس لتغير اسم مدرسة الشهيد ياسر عرفات في مدينة غزة فقال:” لا يجوز ، فالقيادات التاريخية التي فجرت الثورة الفلسطينية المعاصرة أمثال ياسر عرفات ورفاقه قد أوصلتنا إلى تحقيق انجازاتنا الوطنية ” وأضاف :” إن ياسر عرفات رمز دولي وقومي ووطني، هو مهندس الثورة الفلسطينية، ومن القادة العظام في العالم واجراءات حماس لشطب اسمه مخزية ومخجلة “.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا