الرئيسيةمتفرقاتثقافةوزارة الثقافة تكريم عددا من المسرحيين الفلسطينيين

وزارة الثقافة تكريم عددا من المسرحيين الفلسطينيين

كرمت وزارة الثقافة، عددا من المسرحين الفلسطينيين، لمناسبتي يوم المسرح العالمي، الذي يصادف اليوم الأحد، ويوم الثقافة الوطنية الذي صادف 13 الجاري.

المسرحيون المكرمون، هم: أحمد أبو سلعوم، ومكرم خوري، ويوسف أبو وردة، وسامية قزموز، ومصطفى الكرد، ومحمد الطيطي، وإيهاب زاهدة.

وقال بسيسو، في كلمته، إن هذا التكريم فرصة لمد جسور بين فلسطين والمسرح العالمي، عبر تقديم كبار مبدعينا ومبدعاتنا للعالم.

وأضاف: أن الثقافة صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم، لذا يحاول الاحتلال أن يلغيه وأن يطمسه بشطب الرواية الفلسطينية.

وأشاد بسيسو بالمبدعين الذين يحققون إنجازا جديدا في كل يوم على صعيد المسرح والرواية، ويثبتون للعالم أن شعبنا ما زال حيا وما زال قادرا على العطاء والإبداع.

وبيّن أن التكريم يؤكد أصالة العمل الإبداعي المسرحي الفلسطيني على خارطة الإبداع العربي والعالمي، رغم كل التحديات التي يواجهها شعبنا بمبدعيه في مختلف مجالات الثقافة، إلا أنهم مصرون على مواجهتها بالكثير من الإرادة والعمل والأمل أيضا.

ولفت إلى أن العمل المسرحي في فلسطين بحاجة للكثير من الدعم، فرسالتنا جميعا هي ضرورة منح حالة الإبداع، خاصة في المسرح الكثير من الرعاية والاهتمام والتطوير.

من جانبه، ثمن الفنان أبو وردة، لفتة وزارة الثقافة بتكريم المبدعين، متمنيا أن يستمر إبداع الفنانين المسرحين الفلسطينيين لخدمة أبناء شعبهم.

وأشاد الفنان خوري، بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة لدعم المبدعين، متمنيا أن تواصل تقدمها لتطور الحركة المسرحية في فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا