إحياء ذكرى “النكبة” في البيرو

إحياء ذكرى “النكبة” في البيرو

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو عدة فعاليات لإحياء ذكرى النكبة في العاصمة البيروفية ليما يوم أمس.

ووفق بيان صادر عن السفارة، فقد أقيمت فعاليتان في ذات الوقت، حيث دعا المركز الإنساني للتطوير الحكومي وسفارة دولة فلسطين إلى المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة في صالة اتحاد نقابة الصحفيين في البيرو، وذلك بحضور بعض السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي وممثلين عن الأحزاب السياسية والنقابات وعدد كبير من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

وتم عرض فيلم “الهلوكوست الفلسطيني”، وأكد رئيس اتحاد نقابة الصحفيين أنجل سانتشيز في كلمته عن تضامنه مع الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.

وطلب النائب السابق، رئيس المركز الإنساني للتطوير الحكومي وهو من أصل فلسطيني جودة سمعان، خلال كلمته، من الحضور مواصلة جميع أشكال التضامن مع القضية الفلسطينية “التي تعتبر من أهم القضايا العادلة في العالم”، وطالب حكومة البيرو بالعمل فورا لفتح سفارة لها في دولة فلسطين أسوة بدول الجوار من الأرجنتين والبرازيل والإكوادور والتشيلي.

وطالب السفير وليد المؤقت، في كلمته، المجتمع الدولي بأن يقوم بدوره، “من أجل الضغط وإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية والانسحاب من الأراضي العربية المحتلة كي يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولة فلسطين المستقلة”.

كما أقيم احتفال في مركز العفو الدولي، حيث ألقت سكرتيرة عام الفيدرالية الفلسطينية ايريني أبو غطاس محاضرة حول ذكرى النكبة ومعاناة الشعب الفلسطيني خارج وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اترك رد