واللا يكشف عن وثائق سرية تثبت اتفاق دحلان وحماس على الرئيس عباس

كشف موقع واللا العبري مساء اليوم الاثنين عن وثائق سرية تثبت تورط حركتي حماس مع القيادي السابق بحركة فتح محمد دحلان الذي يعيش في دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال موقع واللا ان الوثائق تظهر تورط وتعاون حركة حماس مع القيادي دحلان واتفاقهما على تشكيل جبهة موحدة ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث تظهر الوثائق تعاون بين الطرفين بهدف اضعاف وانهاء الرئيس الفلسطيني كما يقول الموقع.

وقال الموقع ان العداء الكبير الذي يجمع دحلان وحماس تحول الى محبة وتعاون والقاط الصور في دولة الامارات العربية المتحدة والهدف واحد مجابهة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن حيث نشر الموقع صورة للقيادي في فتح محمد دحلان الذي لطالما وصفته حماس بالخائن مع مجموعة من قيادات حماس والجهاد الاسلامي مع احد امراء دولة الاارات العربية المتحدة .

وبحسب واللا والصورة المنشورة عليه فان كل من صلاح البردويل وجمال أبو هاشم وروحي مشتهى من حماس، و خالد البطش من حركة الجهاد الإسلامي وماجد أبو شمالة وأشرف جمعة من قيادات فتح المقربين من دحلان عقدوا اجتماعا حضره دحلان والشيخ هزاع بن زايد.

واكد واللا وفقا لمصادر اسرائيلية وفلسطينية ان هذه الصورة ليست عرضية موضحة انها تاتي بعد شهور من عودة عمل دحلان ورجاله في قطاع غزة، بموافقة حماس من اجل مساعدة السكان و الأسر المحتاجة والجرحى وعائلات الذين قتلوا في العملية العسكرية الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة.

وقال الموقع ان هذه المشاعدات مرت عبر اللجنة الإسلامية الوطنية والتضامن الاجتماعي” حيث يجلب دحلان الاموال من دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر ظاهريا، دولة عربية معادية لحركة حماس حيث تدعم الامارات مصر ومحاولة في جهودها لضرب جماعة الإخوان المسلمين التي تعتبر حماس جزء منها.

الوثائق التي حصلت عليها واللا تكشف أيضا عن وجود صورة أكثر تعقيدا وهي ان الإمارات العربية المتحدة توفر مبالغ غير عادية من المال لمحمد دحلان، الذي يعطيها لنفس اللجنة، لزيادة نفوذها في قطاع غزة لتكون اساسا لإنتاج تحالفلا يعمل شيئا سوى معارضة الرئيس الفلسطيني محمود عباس..

وتظهر الوثائق ايضا وثيقة تشير الى اجتماع بين قيادات حماس وقيادات مقربة من دحلان ب 15 ديسمبر في الامارات حيث ينص محضر الاجتماع على تقديم اللجنة مبالغ مالية ومكرمات اماراتية بقيمة 1500 دولار لكل اصابة خطيرة و 700 دولار لكل اصابة متوسطة و 500 دولار لكل اصابة خفيفة موضحة ان الاجتماع جرى بحضور قيادات مثل عصام ابو دقة وجميل مزهر وخالد البطش وماجد ابو شمالة محمد رضوان واسماعيل الاشقر وصلاح البردويل مما يعني دخول تنظيمات مثل الشعبية ايضا على خطة المواجهة بين الرئيس الفلسطيني من جهة ومحمد دحلان وحماس من الجهة الاخرى.

وبالرغم من وجود توافق بين حماس ودحلان ضد الرئيس محمود عباس الا ان خلافات نشبت بين الطرفين حيث اعترضت حماس على ادخال 130 الف دولار كمساعدات طارئة في حين كان اتفاق و وعد الامارات بادخال 250 الف دولار حيث عبر اسماعيل الاشقر عن غضبه من ذلك فرد عليه ماجد ابو شمالة بالقول ان دحلان والامارات قرروا تحويل المبالغ لمساعدة الفقراء والمحتاجين ببالضفة الغربية ردا على قيام حماس بتنفيذ حملة اعتقالات ضد انصار فتح في قطاع غزة فغادر الاشقر الاجتماع غاضبا.

وقال الموقع ان هناك غضب من قبل قيادات السلطة المقربة من الرئيس محمود عباس بشان تعامل الامارات مع دحلان وهو الذي لا يمثل شيئا رسميا لا في الضفة الغربية ولا في قطاع غزة متسائلة عن السبب الذي يدعو الامارات لدعم دحلان بهذه الاموال الطائلة مشيرين الى ان جزء كبير منها يذهب الى قيادات واعضاء حركة حماس التي تعلن الامارات عن معاداتها لها باعتبارها جزء من جماعة الاخوان المسلمين.

وكشف واللا ان مسؤولين في السلطة ابلغوا الاماراتيين بان جليلة دحلان تقوم بتوزيع الاموال الاماراتية وفق مصالح خاصة لزوجها وان جزء منها يصل لبعض قيادات حماس .

وقالت المصادر الفلسطينية ان السلطة حاولت ادخال السلطات الحاكمة في مصر على الخط لوقف هذا التحالف حيث ترتبط مصر بعلاقات جيدة مع دحلان لكنها تعادي حماس التي يتحالف معها دحلان على امل وقف هذا التحالف.

كما نقل موقع واللا عن المصادر ذاتها قولها ان اسرائيل تسهل مهمة دحلان في الضفة الغربية كونها تعادي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قرر التوجه الى الامم المتحدة ومؤسساتها الدولية وعلى راسها محكمة الجنايات الدولية.

عن شبكة فلسطين الاخبارية (بي ان ان)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا