قلق اسرائيلي من تعليق “الفيفا” نشاط اتحاد كرة القدم

رويترز- يشعر مسؤولو كرة القدم الإسرائيليون بالقلق ويستعدون لمواجهة مقترح فلسطيني بتعليق نشاط اتحادهم الوطني أمام الاتحاد الدولي (الفيفا) الشهر المقبل وسيلتقون كبار مسؤوليه في سويسرا خلال أسبوع.

وقال روتيم كامر المدير التنفيذي للاتحاد الإسرائيلي في تصريح لإذاعة الجيش أمس: “ما نعرفه أن المقترح (بتعليق النشاط) سيطرح للتصويت ونحن مستعدون لذلك بكل شخص نحتاج إليه”.
وأضاف ان الاتحاد الإسرائيلي أبلغ بأن المقترح الفلسطيني سيدرج على جدول أعمال مؤتمر الفيفا في زوريخ الشهر المقبل وانه هو ورئيس الاتحاد عوفير إيني سيناقشان الأمر مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين ومع مسؤولين بارزين بالفيفا خلال أسبوع.
وهذا الشهر قال سيب بلاتر رئيس الفيفا إنه سيسعى لإقناع الاتحاد الفلسطيني بسحب المقترح حين التقى رئيسه جبريل الرجوب في القاهرة.
واتهم الرجوب إسرائيل بمواصلة العمل على إضعاف أنشطة اتحاده واشتكى من قيود يقول إن الإسرائيليين يفرضونها على تنقلات الرياضيين الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية. كما أثار الرجوب عددا من القضايا الأخرى.
وقبل عامين أنشأ بلاتر قوة مهام خاصة هو أحد أعضائها وتضم ايضا رئيسي الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني ورئيسي الاتحادين الآسيوي والأوروبي من أجل النظر بالشكاوى الفلسطينية ومحاولة حلها.
والعام الماضي أقنع بلاتر الرجوب بسحب دعوى مماثلة أمام مؤتمر الفيفا في ساو باولو قبيل نهائيات كأس العالم في البرازيل. لكن الرجوب قال الشهر الماضي إن صبره نفد وطالب الفيفا بأن يظهر لإسرائيل “العين الحمراء”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا