هيئة العمل الوطني تدعو كتلة حماس البرلمانية للتراجع عن قانون التكافل

غزة: عقدت قيادة هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اجتماعا خاصا بحثت خلاله آليات تفعيل دورها حيث قامت بتوزيع المهام على اعضائها كافة وفي مختلف المجاﻻت بما يضمن تخفيف المعاناة المتفاقمة ﻻبناء شعبنا في قطاع غزة.

ووقفت الهيئة امام قيام كتلة التغير واﻻصلاح التابعة لحركة حماس في المجلس التشريعي باقرار ما يسمى بقانون التكافل اﻻجتماعي واعتبرته مخالفا ﻻنظمة ولوائح عمل المجلس التشريعي وخرقا واضحا للقانون اﻻساسي الفلسطيني علاوة على انه يزيد من تفاقم اﻻوضاع اﻻجتماعية واﻻقتصادية الصعبة التي يعيشها الغالبية العظمى من ابناء شعبنا.

وقد دعت الهيئة كتلة حماس االبرلمانية التراجع عن هذا القانون الذي من شأنه اضافة تعقيدات جديدة امام جهود انهاء اﻻنقسام، كما عبرت الهيئة عن رفضها لأساليب والتصريحات ومسلسل التهم التي يطلقها العديد من قادة حماس ضد كل من يخالفهم الرأي واعتبرت ذلك مخالفا لتقاليد العمل الوطني الفلسطيني.

هذا وعبرت الهيئة عن رفضها واستنكارها للتصريحات والتهم التي اطلقها العديد من قادة ونواب حماس بحق النائب المناضل التقدمي جميل مجدﻻوي داعية للكف عن ذلك فورا وقد قامت الهيئة بجميع اعضائها بزيارة تضامنية للنائب مجدﻻوي في مكتبه رفضا للحملة الغير مسئولة التي يتعرض لها وغيره من قادة العمل الوطني نظير مواقفهم سواء من ما يسمى بقانون التكافل اﻻجتماعي او غيره من القضايا الوطنية اﻻخرى.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا