الانتهاكات الإسرائيلية -الثلاثاء- 05-05-2015

• إعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء (12 مواطنا) من بلدة بيرزيت في محافظة رام الله، وقال نادي الأسير إن من بين المعتقلين طلبة في جامعة بيرزيت، وهم: بلال محمد يالو، وعبد الرحمن يعقوب الشيخ، ومحمد نجيب محمد حسن الشيخ، ومحمد تيسير غانم، وخليل ناصر سليمان سلمان، وفادي عبد الرحمن وشحه، وأحمد كمال مهنا، وباسل رأفت جميل، وأمجد سمحان، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين آخرين لم تعرف هويتهم. (وفــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال عصر اليوم الثلاثاء الشاب محمود أبو تايه 31 عاما من سكان حي عين اللوزة بسلوان وأعتدت عليه بالضرب المبرح. (معــا)
• اعتقلت اليوم قوات الاحتلال 3 مرابطات واعتدت على المصلين في ساحة قبة الصخرة بالمسجد الأقصى. (شبكة القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سليم عبد خليل صباح (63 عاما ) من بلدة تقوع شرق بيت لحم على جسر الكرامة اثناء عودته من الاردن، واشار ذويه الى ان الاحتلال قام بتحويل المعتقل الى سجن عوفر . (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الشاب أشرف محمد حماد ابو شيخة بعد مداهمة منزله في قرية كرمة ببلدة دورا جنوب الخليل والعبث بمحتوياته. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الثلاثاء ثلاثة شبان من قرى بيتا وتل ومنطقة اسكان النمساوي من مدينة نابلس. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم اعتقلت الشابين، مجد أمجد عروق ( 23 عاما) من حي الالمانية في مدينة جنين، وايمن سامي الرخ (35عاما) من مخيم جنين. (وفــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قرية الباذان شمال شرق نابلس، ونصبت حاجزا عسكريا على الطريق المؤدية الى قرية طلوزة ودققت في هويات المواطنين، وأشارت مصادر محلية إلى تواجد عدد من الآليات والجنود على مفرق القرية الرئيسي بالتزامن مع توجه الطلاب الى مدارسهم، كما تواجدت قوة أخرى قرب الطواحين الأثرية، وفي أراضي المواطنين ولم يبلغ عن اعتقالات.(وفــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم قرية بيتا جنوب نابلس واعتقلت عودة صبح أحمد حمايل 31 عاما من منزله في المنطقة الشرقية من القرية، كما اقتحم الاحتلال قرية تل غرب نابلس واعتقل خلدون عبد الرحمن عصيده 39 عاما بعد عملية تفتيش واسعة داخل منزله. (معــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال أمس قرية رافات غرب سلفيت، وقامت بعمليات تصوير لمنازل المواطنين، وقال المواطن فراس عياش ان عددا من الآليات العسكرية داهمت القرية وتمركزت من الجهة الشرقية منها قرب مستوطنة “علي زهاف”، حيث قام الجنود باقتحام المنازل في تلك المنطقة وقاموا بتفتيش عدد من المنازل المجاورة، ثم شرعت بتصويرها من الداخل والخارج ومن ثم تسجيل ارقام هويات المواطنين. (معــا)
• داهمت قوات الاحتلال منطقة “اسكان النمساوي” في مدينة نابلس واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله وتفتيشه، ولم يتسن حتى اللحظة معرفة هوية المعتقل. (معــا)
• داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل وبلدتي اذنا ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.(وفــا)
• أصدرت محكمة الاحتلال، قرارا يقضي بالسماح للحاخام المتطرف يهودا غليك، بالعودة إلى اقتحام المسجد الأقصى، وذكرت مصادر عبرية، أن المحكمة اشترطت على غليك دخول المسجد الأقصى مرة واحدة في الشهر، وعدم إدخال أي كاميرا أو جهاز إلكتروني، وأن الشرطة تبلغه بالموعد قبل 24 ساعة، وكان المتطرف غليك أصيب بجروح على يد الشهيد المقدسي معتز حجازي على خلفية اقتحاماته واستهدافه للمسجد الأقصى. (وفــا)
• مدد قاضي محكمة الصلح التابعة للاحتلال، اليوم الثلاثاء، اعتقال الشاب حاتم صلاح (35 عاما) من مخيم شعفاط ليوم الخميس المقبل، والذي اتهم بمحاولته تنفيذ ‘عملية طعن’ في محطة القطار بالقدس المحتلة؛ وكان الشاب حاتم صلاح أصيب أمس بعيار ناري في قدمه من قبل حراس ‘القطار الخفيف’، بعد ادعاء الحراس انه قام بمهاجمتهم محاولا تنفيذ ‘عملية طعن’ لهم، وخلال جلسة اليوم تبين زيف ادعاءات حراس القطار، وكشفت الشرطة أن الشاب حاتم لم يكن يحمل أدوات حادة. (وفــا)
• أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، اليوم، بان إدارة سجن ‘الشارون’ عزلت خمس أسيرات، بدعوى الاعتداء على إحدى السجانات؛ وأضافت الخطيب أن الأسيرات المعزولات هن: شيرين العيساوي، وإحسان دبابسة، ونهيل أبو عيشة، وهنية ناصر، وتسنيم شعبان. (وفــا)
• أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بتقليص الاعتقال الإدارية بحق النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار لشهر ويومين، لكنه رفض إطلاق سراحها؛ وأفاد مدير الوحدة القانونية في مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان المحامي محمود حسان، في بيان صحفي، أن القائد العسكري لقوات الاحتلال قد قلّص أمر الاعتقال الإداري بحق جرار لشهر ويومين انتهت يوم أمس الاثنين 4-5-2015. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد يغمور في مدينة بيت جالا وفتشته دون ان تعتقل احدا. (وفــا)
• احتجزت قوات الاحتلال مساء أمس الطفل علي رأفت حمامره (6 أعوام) في قرية حوسان غرب بيت لحم، لمدة ساعة قبل اطلاق سراحه. (وفــا)
• أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، أمس، قرارا يقضي بترحيل سكان قرية سوسيا في مسافر يطا جنوب الخليل، وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور، لـ’وفا’، إن هذا القرار جاء بعد أن رفع مستوطنو ‘سوسيا’ المقامة على أراضي القرية توصية قبل شهر لمحكمة الاحتلال لإجبار السكان على الرحيل من أراضيهم، مشيرا إلى أن هذا القرار سينفذ في أية لحظة بحسب الأوامر الإسرائيلية التي سلمت إلى رئيس مجلس قروي سوسيا. (وفــا)
• أفاد المواطن كايد دعنا الذي يقطن وادي الحصين شرق الخليل بأن مستوطني ما تسمى مستوطنة ‘كريات اربع’ هاجموا منزله بالحجارة والزجاجات الفارغة، وحاولوا اقتحامه إلا أن الأهالي تصدوا لهم. (وفــا)
• فرضت قوات الاحتلال نظام منع التجوال على قرية حوارة جنوبي نابلس، ليلة أمس، في اعقاب القاء زجاجة حارقة على حافلة مستوطنين على الطريق الرئيسي لشارع حوارة، واعتقل الجيش مواطنا من قرية عينابوس في اعقاب الحادث. (معــا)
• صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم كاميرات تصوير وفتشت مشغل خياطه يعود لعائلة الشهيد هشام الرخ وعبثت بمحتوياته، وبمنزل مجدي امجد عرقاوي، كما داهمت قوات الاحتلال منازل الأشقاء، الشهيد فداء والأسير يوسف، ومحمد، وأحمد نمر ابوقنديل، ومنزل والدهم، بعد تفجير أبوابها وإحتجاز ساكنيها في غرفة واحدة واستجوابهم، وصادر جنود الاحتلال البطاقتين الشخصيتين للشقيقين محمود وأحمد شلبي خلال اقتحام منزلهما في مخيم جنين، والعبث بمحتوياته. (وفــا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا