توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة الأعمال الإماراتية لتطوير القطاع التربوي

جرى في محافظة جنين تحت رعاية المحافظ اللواء إبراهيم رمضان ،اليوم الاثنين ، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة الأعمال الإماراتية للتعاون المشترك بهدف تطوير القطاع التربوي وتبادل المعلومات . بحضور المحافظ اللواء إبراهيم رمضان ، ووزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة خولة الشخشير ، وإبراهيم والراشد مدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة ، ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب .
من جهته بارك المحافظ رمضان هذا التعاون المشترك الذي يخدم القطاع التربوي في محافظة جنين ، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الداعمة . وأضاف نحن معنيون في استحداث مؤسسات تربوية لها صلة مباشرة بسوق العمل ، وتشجيع الطلاب للانخراط فيها . وطالب الوزيرة بدراسة مشروع إنشاء مدرسة زراعية في المحافظة لتنويع التخصصات التعليمية في المدارس إلى جانب الدراسة العلمية والأدبية والتجارية والصناعية . وثمن المحافظ رمضان دور هيئة الأعمال الإماراتية التي لها باع طويل في تمويل المشاريع التطويرية والتربوية في جنين .
من جهتها قالت الوزيرة الشخشير ” نسعى في وزارة التربية والتعليم العالي للرقي بالمستوى التربوي والتعليمي والمهني في فلسطين ، بالتعاون مع كل الشركاء المحليين والعرب على طريق بناء منظومة تربوية شاملة ، وأضاف ومذكرة التعاون مع هيئة الأعمال الإماراتية تصب في سياسات الوزارة الهادفة للنهوض بالقطاع التربوي ، والوصول إلى الطلاب الأكثر تهميشا وتعزيز التدريب والتطوير المهني والتربوي والأكاديمي .
من جهته أكد الراشد على اهتمام هيئة الأعمال الإماراتية في توطيد التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم العالي ضمن سياسيات الوزارة ورؤيتها في تطوير القطاع التربوي وتبادل المعلومات وبناء منظومة تربوية شاملة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا