الإحتلال يحكم أمين سر فتح السابق في القدس 9 أشهر لإتهامه بالتحريض

أصدرت محكمة الصلح في القدس المحتلة صباح اليوم حكما بالسجن الفعلي على أمين سر حركة فتح الأسبق في مدينة القدس الأسير عمر الشلبي لمدة تسعة أشهر، بعد أن أدانته بممارسة التحريض من خلال شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

واعتقل الشلبي في نهاية العام الماضي مع مجموعة من المقدسيين، ووجهت لهم تهمة “التحريض على شبكة الفيسبوك من خلال التعليقات والمنشورات الخاصة على صفحاتهم”، وبلغ عدد المعتقلين على خلفية “الفيسبوك” 10 شبان.

وحسب لوائح الاتهام التي قدمت للشبان فإن مخابرات الاحتلال راقبت ما نشروه منذ شهر حزيران الماضي وبالتحديد منذ “اختطاف المستوطنين في الخليل” وحتى يوم اعتقاله، حيث اعتبرت مخابرات الاحتلال نشر الشبان وتناقلهم “أخبار اختطاف أو قتل وحرق الطفل ابو خضير أو الحرب عن غزة وعمليات الدهس والطعن” مواد تحريضية أدت الى تأجيج وتوتر الأوضاع في القدس، “ورفعت من عزيمة المواطنين، وشجعت على الارهاب والعنف وقتل “الآمنين” ، كما اتهموا بعضهم بالعنصرية.

وذكرت لوائح الاتهام بالتفاصيل نشر “كل متهم بالتحريض” “منشوره على الفيسبوك” والساعة التي نشر فيها اضافة الى عدد الاعجابات من الاصدقاء والمشاركة والتعليقات، كما ركزت على التعليقات التي شملت صورا “تحريضية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا