الاثيوبيون يتظاهرون بحيفا والشرطة تتوعد

قالت وسائل الاعلام العبرية ان مئات اليهود من اصول اثيوبية تظاهروا في مدينة حيفا تحت عنوان كفى للعنصرية بعد دعوات من مؤسسات وجمعيات تعنى بحقوق اليهود الاثيوبيين .

وتاتي هذه التظاهرة بعد قرار قيادات من اليهود الاثيوبيين الخروج بمسيرة ومظاهرة بعنوان كفى للعنصرية التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية بحقهم والاستمرار بتجاهل مطالبهم.

وكانت شرطة الاحتلال قامت قبل ساعات بغلاق عدد من الطرقات المؤدية الى حي الكرمل هذا وسيتم إغلاق محور الطرقات ً موريا ً قبالة حديقة الأم هناك ، حتى لدوار ً هسيفر ً من الساعة 18:00 مع فتح المحور والطرقات المؤدية لهناك انسجاما وجنبا إلى جنب مع التقدم في المسيرة وتدريجيا من أجل تسهيل السير امام كافة مستخدمي الطرقات هناك .

وفي بيان لها اكدت لوبي السمري الناطقة الاعلامية باسم شرطة الاحتلال ان قوات معززه من مركز الشرطة بحيفا تحت رئاسة قائدها ً آفي إدري ً الذي ستقوم بمواكبة هذا الحدث من بعد تفقده للاجراءات والترتيبات المزمعة بوقت سابق ، للتأكد من سير عمل القوات المنتشرة بمختلف التدابير وبكافة المواقع الأخرى ذات العلاقة ، واضاف البيان ان الشرطة جاههزة بالعده والعتاد المناسب للضمان ، من جهة ، الحق في الاحتجاج للحفاظ على سلامة على الجمهور العام .

هذا وعلى ضوء معلومات أخيرة التي تم جمعها بشأن ، نية بعض من العناصر والأطراف المختلفة الذين يعتزمون وعلى ما يبدو الانضمام إلى المتظاهرين وانتهاك القانون ، توعددت الشرطة للتصدي و عدم السماح باي من عمال الاحتجاجات العنيفة والعدوانية ضد رجال الشرطة والتخريب ضد الممتلكات ،

كما واكدت ان اي محاولة لإلحاق الضرر بالممتلكات العامة أو سلامة الحياة سيواجه المعتدي عقوبه ردع صارمة .

PNN/نسرين رملاوي

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا