المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

خلال إفطار بالدوحة.. حماس والإخوان يخططان للضغط على مصر لفتح معبر رفح

شارك خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، فى إفطار دعا إليه الشيخ يوسف القرضاوى فى العاصمة القطرية الدوحة، بحضور عدد من قيادات الاخوان الهاربين وأعضاء التنظيم الدولي للجماعة منهم جمال عبد الستار وعلى خفاجى وأحمد البقرى، وعدد من قيادات حماس والداعية الإخوانى طارق سويدان.
وقالت مصادر إن قيادات التنظيم الدولي للجماعة وأعضاء حركة حماس ناقشوا الأحداث الأخيرة التي وقعت في سيناء وما تردد حول وجود مطالب فى مصر للقيادة السياسية والسلطة الحاكمة باتخاذ موقف حاسم ضد حركة حماس وضرب غزة بعد تزايد الاتهامات بضلوع حماس ومشاركتها فى التخطيط وتنفيذ العمليات الانتحارية في سيناء، مشيرا إلى أن مشعل أكد أنه لا يخشى من هذه التهديدات وفى نفس الوقت نفى ما تردد حول مشاركة حماس فى أى أحداث عنف فى سيناء.
وأشارت المصادر، إلي أن اللقاء تناول ايضا خطط حماس والاخوان للضغط على مصر لاستمرار فتح معبر رفح، مشيرا الي أن عقد هذا اللقاء في قطر يؤكد على استمرار السلطة القيادية في الدوحة في تقديم كل الدعم للتنظيم الدولي للجماعة وحلفائها.
كما تطرق اللقاء إلى الشئون الدينية في قطر، وناقشوا الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية مؤخرا، وأوضحت المصادر أن اللقاء كان وديا، وهنأ فيه أمير قطر أعضاء التنظيم بحلول شهر رمضان الكريم.

الكرامة برس

Exit mobile version