اوامر احتلالية بهدم مدرسة وعيادة و15 منزلا في سوسيا

نجيب فراج-أصدر قائد جيش الاحتلال في الضفة الغربية مساء اليوم الاربعاء قرارا يقضي بهدم 15 منزلا من منازل قرية سوسيا الى الجنوب من مدينة الخليل.

وقال الناشط نصر نواجعة منسق حملة مناهضة هدم سوسيا وتهجير اهلها ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي سلمت المحامية التي تتولى الدفاع عن قرية سوسيا وسكانها، قمر مشرقي، اوامر بهدم هذه المنازل وامهلت اصحابها 40 يوما من تاريخ هذا الاعلان.

واوضح نواجعه لمراسلالقدس دوت كوم ان اوامر الهدم تشمل عيادة طبية اقيمت في القرية بدعم حكومي ايطالي، اضافة الى مدرسة يتعلم فيها 56 طالبا وطالبة من الصف الاول وحتى الصف السابع، مؤكدا ان عمليات الهدم في حال تنفيذها سوف تؤدي الى تهجير نحو 150 شخصا من منازلهم هم تقريبا نصف سكان القرية التي يقطنها نحو 350 فردا.

ويرى ان اصدار اخطارات الهدم هذه يأتي في سياق محاولات الاحتلال تهجير سكان سوسيا بضغوط من المستوطنين بغية افساح المجال امامهم للاستيلاء على اراضي القرية موضحا ان جمعية تابعة للمستوطنين تسمى “ريغيفيم” وبالتعاون مع مجلس مجمع سوسة الاستيطاني تتبنى حملة تهجير اهالي قرية سوسيا.

من جانبه قال منذر عميرة منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية لمراسلالقدسدوت كوم، الذي وصل برفقة مجموعة من النشطاء الى قرية سوسيا ان مجموعات من النشطاء توجهوا مساء اليوم الى سوسيا وتناولوا طعام الافطار مع اهالي القرية وسيعتصمون في القرية على مدار الساعة لمواجهة أي محاولات هدم قد تستهدف منازل القرية من قبل الاحتلال.

يذكر ان سلطات الاحتلال تشن منذ مدة طويلة حملة ترمي هدم القرية وترحيل سكانها تخللها هدم العديد من المباني فضلا عما يتعرض له ابناء القرية من ملاحقات واعتداءات استيطانية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا