المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وفد من حماس بقيادة مشعل يتوجه لأداء العمرة لأول مرة منذ سنوات

وكالات – علمت مصادر فلسطينية إن وفدا من حركة حماس سيتوجه لأداء العمرة في الأراضي المقدسة لأول مرة منذ سنوات.

وقال مصدر طلب من “عربي21” عدم الكشف عن هويته إن وفد حماس سيتوجه للسعودية بعد ساعات، في تطور لافت، حيث أن قيادة الحركة “لم تتمكن من أداء العمرة في السنوات الأخيرة من عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد أن اعتادت على تأديتها سنويا في رمضان”.

ويضم الوفد حسب المصدر رئيس المكتب السياسي للحركة وعدد من القيادات، ومن المتوقع أن تصل إلى مطار جدة في قت قريب الليلة.

وذكر الصحفي القطري جابر الحرمي، رئيس تحرير صحيفة “الشرق” القطرية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خالد مشعل، سيتوجه على رأس وفد من قيادات الحركة لتأدية مناسك العمرة الليلة.
وفي تغريدة له عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال الحرمي: “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يصل السعودية في زيارة تستغرق يومين بعد انقطاع دام نحو 3 سنوات يلتقي مسؤولين رفيعي المستوى”.
وأكد أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم “هيئة إعادة إعمار غزة”، صحة الخبر، مغردا: “وفد من حماس بقيادة مشعل يتوجه لأداء العمرة الليلة لأول مرة منذ سنوات. قد تكون زيارة قيادة حماس للسعودية اكثر من مجرد عمرة”.

وقال موقع الخليج اون لاين ان رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” “خالد مشعل” يصل السعودية في زيارة ليومين بعد انقطاع دام نحو 3 سنوات .

يذكر أن العلاقات بين الرياض وحماس شهدت فتورا في السنوات الأخيرة، ولكن بوادر انفراج بدأت تلوح بالأفق بعد استلام الملك سلمان سلطاته ملكا على السعودية.

Exit mobile version