تقرير الانتهاكات الإسرائيلية -الاثنين- 20-07-2015

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• جدّدت، اليوم الإثنين، منظمات وجماعات الهيكل المزعوم دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة في فعاليات خاصة تستهدف المسجد الأقصى المبارك؛ تنظمها يوم الأحد القادم تزامناً مع ما يسمى ‘ذكرى خراب الهيكل’. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن اسامة برهم (٤٠ عاماً) في قرية الطور بالقدس المحتلة بزعم البحث عن ‘مواد تحريضية ضد اسرائيل’ بعد اعتقاله صباحاً، وافاد شقيق المعتقل، عميد برهم بأن قوات معززة اقتحمت منزل شقيقه للمرة الثانية خلال ساعات بحثاً عن ما تزعم أنها ‘مواد تحريضية ضد اسرائيل’ بعدما داهمت منزله امس وسلمته انذاراً لتسليم نفسه. (وفــا)
• خرج عشرات المستوطنين في ثلاث مسيرات استفزازية، مساء أمس، بالقرب من مستوطنة ‘بساجوت’، وأخرى بالقرب من مستوطنة ‘بيت إيل’ شمال شرق رام الله، وثالثة بين مستوطنتي ‘شيلو وعيلي’ جنوب نابلس. (ت.فلسطين)
• أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى في سجن إيشل يشتكون من الاقتحامات المتواصلة والتفتيشات الليلية الاستفزازية التي تمارسها إدارة السجن بحقهم، بشكل متكرر وبدون أسباب. (وفــا)
• أفاد نادي الأسير، بأن محكمة الاحتلال أضافت على حكم الأسير هيثم صالحية من رام الله والمحكوم بالسجن المؤبد مرتين، (15 عاماً)، وأوضح النادي في بيان صدر عنه، مساء أمس ، أن الأسير صالحية معتقل منذ عام 2002، وحكمت محكمة الاحتلال عليه آنذاك بالسجن المؤبد مرتين. (نادي الأسير)
• نصب مستوطنون يافطات في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم تدعوا إلى الاستعداد للصراع على الأرض، وذلك عقب مسيرات خرج بها عشرات المستوطنين مساء أمس الأحد، بالقرب من مستوطنة ‘بساجوت’، وأخرى بالقرب من مستوطنة ‘بيت إيل’ شمال شرق رام الله، وثالثة بين مستوطنتي ‘شيلو وعيلي’ جنوب نابلس. (وفــا،راديو بيت لحم)
• أفاد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، بأن تدهورا جديدا طرأ على الوضع الصحي للمحرر عزام شويكي، ونقل إلى المستشفى الأهلي في المحافظة، وأضاف النجار أن المحرر شويكي الذي أفرج عنه الأسبوع المنصرم، بعد قضائه عامين في الاعتقال الإداري، يعاني من مشاكل في القلب وأجرى عملية قلب مفتوح. (وفــا)
• أصيب عدد من المواطنين، اليوم، بحالات اختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام خلال مواجهات اندلعت في منطقة الباطن ببلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها، وفتشت منزل في البلدة. (وفــا)
• أفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن مواجهات اندلعت في منطقة الباطن عقب مداهمة قوات الاحتلال منزل المواطن سليمان علي محمد أبو عياش وتفتيشه ، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز عسكري نصبته على مدخل بيت أمر المواطن صلاح العلامي (28 عاما) وهو صاحب مخبز، حيث أرغمه الجنود على ركن مركبته المحملة بالخبز وقيدوه ونقلوه في جيب عسكري إلى معسكر لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة ‘كرمي تسور’ جنوب البلدة. (وفــا)
• سلمت قوات الاحتلال المواطن خليل أبو مارية (28 عاما) بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر ‘عصيون’ شمال الخليل، واحتجزوا عددا من المواطنين ومركباتهم على الحاجز العسكري وفتشوهم ودققوا في بطاقاتهم الشخصية. (وفــا)
• نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم. (وفــا)
• شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، حملة تمشيط وتفتيش واسعه غرب جنين، وذكرت مصادر أمنيه ومدنية محلية، ان حملة التمشيط واسعه طالت مساحات واسعة من كروم الزيتون بالقرب من معسكر سالم وبمحاذاة جدار الضم العنصري المقام على أراضي قريتي رمانه وزبوبا، وسط اطلاق الأعيرة النارية والقنابل الضوئية واستمرت حتى ساعات الصباح. (وفــا)
• فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، صباح اليوم الإثنين، نيران رشاشاتها صوب أراضي المزارعين ومنازل المواطنين شرق المدينة. (وفــا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا