قراقع: 480 معتقلا ادارياً سيقاطعون محاكم دولة الاحتلال

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أنه على الدول الأعضاء في اتفاقيات جنيف ومؤسسات حقوق الإنسان الزام دولة الاحتلال ( اسرائيل ) احترام قواعد القانون الدولي وايقاف قرارات الاعتقال الإداري.

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء، إن ستين أسيراً بدأوا بالمقاطعة منذ بداية شهر تموز، لافتاً إلى المعتقلين الإداريين وعددهم 480 معتقلاً سوف يلتحقون بخطوة مقاطعة محاكم الإعتقال الإداري.

ووصف قراقع مقاطعة محاكم الاحتلال بالخطوة الاستراتيجية الواجب دعمها على المستوى المحلي والدولي، موضحاً أنها استكمالاً لإضرابات الأسرى الجماعية لايقاف العقوبات الفردية الجماعية والاعتقال الإداري بحقهم.

وأضاف قراقع حكومة الاحتلال في اسرائيل لم تحترم اتفاقيات جنيف ، موضحاً:” بأن اتفاقيات جنيف حددت حالات الاعتقال الإداري بأن تكون في حالات شاذة وطارئة جداً وفي الحالة الضرورية، لكن حكومة الاحتلال استخدمت هذه النقطة وفسرتها بما يتناسب من سياستها ، وأصبح الاعتقال الإداري روتينياً، داعيا الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف ومؤسسات حقوق الإنسان بإلزام اسرائيل على احترام قواعد القانون الدولي.

وأوضح قراقع أن مقاطعة المحاكم الإدارية الاسرائيلية يعني الطعن بشرعيتها أصلا، فالأسير لا يعرف سبب اعتقاله ولا موعد إطلاق حريته .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا