خفايا واسرار اغتيال القائد العام لكتائب القسام الحلقة الأولى

تجنيد الجاسوس وكيفية الوصول إليه!!
تمكن طاقم العمل الميداني في شبكة سهم الإخبارية من الوصول إلى وثائق سريه مسربه تكشف مدى الاختراق الأمني الكبير في أوساط القيادات السياسية والعسكرية لحركة حماس ومدى قرب المخابرات الإسرائيلية من أماكن تواجدهم بشكل دائم .
الوثيقة السرية التي حصلنا عليها في شبكة سهم الإخبارية تسلط الضوء على قضية اغتيال القائد العام لكتائب القسام في قطاع غزه : الشهيد أحمد الجعبري وكيفية الوصول إليه واختراقه أمنياً من قبل المخابرات الإسرائيلية .

بداية الحكاية:
تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام بتاريخ 25-7-2006 من اسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من داخل دبابه كانت تقوم بقصف المدنين الأمنيين في بيوتهم شرق منطقة خانيونس جنوب القطاع .
بعد عملية الأسر تلك جن جنون إسرائيل وأصبحت تلقي ألاف المنشورات الورقية من قبل طائراتها تطالب فيها سكان قطاع غزه لتقديم معلومات عن مكان احتجاز شاليط مقابل مكافئه ماليه كبيره .
لم تكتفي إسرائيل بتلك المنشورات بل بدأت القيام بالاتصالات العشوائية على ألاف الهواتف في قطاع غزه من خلال أرقام هواتف بريطانيه واسطوانات مسجله مسبقاً تتحدث فيها إسرائيل عن مكافئه ماليه كبيره لمن يدلي بمعلومات عن مكان حجر شاليط او أي معلومات عن اسرائيليين مفقودين سابقاً ، وقامت إسرائيل بترك بترك ارقام هواتف وبريد الكتروني لمن يريد ان يدلي بأية ملعومات عن المفقودين الاسرائيلين .

الوقوع في شرك العدو:
العميل : ض . س هو أحد العناصر المقربة من الشهيد أحمد الجعبري ورجل الثقه المؤتمن على بيت إحدى زوجات أحمد الجعبري وتدعى ص ز .
العميل ض س بادر بالاتصال على الارقام التي قامت مخابرات العدو بتوزيعها في قطاع غزه للإبلاغ عن المفقودين الاسرائيلين ، وقام بالحديث معهم محاولاً الحصول منهم على أموال عن طريق إعطائهم معلومات مغلوطة وكاذبة .
العميل ض س قام بإعطاء المخابرات الاسرائيلية عدة أماكن سريه حقيقية تابعه لكتائب القسام ولكنها في حقيقة الأمر فارغه ولا يوجد بها أحد وقال لهم بان جلعاد شاليط يتم إخفائه وتنقله في تلك الأماكن .
مخابرات العدو أخذت المعلومات التي قدمها ض س على محمل الجد وقامت بمتابعة تلك الأماكن بشكل دقيق لتكتشف بأن تلك الأماكن حقيقيه ولكنها فارغه ولا يوجد بها أحد, تيقنت بأن ض س يريد خداعهم والحصول على أموال منهم فقط .
لم تهمل المخابرات الإسرائيلية المتصل ض س بعد ان ثبت لديها بالدليل القاطع بأنه شخصيه مقربه جداً من أحمد الجعبري قام بإعطائهم معلومات حقيقيه عن اماكن سريه للقسام ولكنها غير مستخدمه ولا يوجد بها أحد .
المخابرات الإسرائيلية عاودت الاتصال بالمدعو ض س وشكروه على المعلومات القيمة التي اعطاهم اياها وأوهموه بان معلوماته دقيقه وسليمه وذات أهميه كبيره بالنسبة لهم .
العميل ض س ظن بانه استطاع خداعهم وأنه سيحصل على الأموال منهم قريباً ، وهو ما حدث بالفعل حيث تم إيصال مبلغ مالي كبير له في مناطق حدوديه أمنه وتم تصويره أثناء التقاطه لتلك الاموال التي كانت موضوعه داخل سلة خضار في مناطق زراعيه شرق القطاع ، وتم تسجيل جميع مكالمته الصوتيه قبل وبعد استلام المبلغ المالي الكبير .
بدأت لحظة الحقيقة بالنسبة للمخابرات الاسرائيلية وبدأت عملية ابتزاز العميل ض س بشكل صريح وتم العرض عليه للعمل معهم بشكل مباشر وإلا سيتم افتضاح أمره من خلال إيصال التسجيلات الصوتية وصور استلامه الاموال الى حماس .
تم اعطاء العميل ض س مهلة 48 ساعه للتفكير والرد عليهم ، وهو ماتم بالفعل قبل انقضاء ال48 ساعه كان العميل ض س قد ارتبط بشكل صريح مع المخابرات الاسرائيلية وتم تكليف ضابط مخابرات اسرائيلي عرف عن نفسه اسم ابو كرم للتواصل والمتابعة مع العميل ض س وتكليفه بالمهمات التي تقع على عاتقه .

المهمات التي كلف بها العميل ض س:
تم تكليفه بزرع أجهزة بث ستلايت صغيرة الحجم في منتجع أحمد الجعبري السياحي الكائن بمنطقة نتساريم وهو مركز اللقاءات والعمليات السرية لقيادات القسام .
تسليم قائمه بأسماء جميع القادمين الى منتجع الشهيد أحمد الجعبري لحضور الاجتماعات السرية مثل ، يحيى السنوار ، وروحي مشتهى ، ومروان عيسى ، وابلغ الجاسوس ض س أن جميع الحضور يقومون باجراء مراسلات سريه من خلال اللاب توب الخاص بأحمد الجعبري .
تم الطلب من العميل ض س العمل على ايجاد نقاط الضعف لدى مجموعه من رجال الثقه لأحمد الجعبري لاستهدافهم ومحاولة تجنيدهم لصالح المخابرات الاسرائيلية وهم
ط س + أ ف .
تم تكليف العميل ض س بزرع جهاز صغير الحجم داخل مكتب للحج والعمره وهو مكتب يديره رجل السر للشهيد أحمد الجعبري المدعو : أ ف ، وكون العميل ض س هو رجل ثقه للشهيد أحمد الجعبري تمكن من دخول المكتب بكل سهوله وزرع الجهاز دون ان يشك به أحد من المتواجدين .

قام العميل ض س بنقل معلومات مهمه وخطيره عن أحد رجال الثقه للشهيد أحمد الجعبري في الخارج ويدعى أبو دجانه ، وقام ضابط المخابرات الاسرائيلية ابو كرم بتكليف العميل ض س بالاتصال الدائم مع ابو دجانه والحصول على معلومات بشكل مستمر منه عن نشاط أحمد الجعبري الخارجي ومحاولة تجنيد ابو دجانه للعمل مع المخابرات الاسرائيلية .
في تلك الاثناء كانت المخابرات الاسرائيلية قد أرسلت مبالغ ماليه كبيره الى العميل ض س لاغرائه وتحفيزه على جلب المزيد من المعلومات كون جميع المعلومات التي يقدمها ذات قيمه كبيره وخطيره، وكانت تلك المعلومات غالباً تصل من خلال عدد من الاجانب المتواجدين في القطاع تحت ساتر متضامنين او صحافيين ، وفي حقيقة الأمر هم ضباط موساد دوليين .
قام العميل ض س بتقديم تفاصيل كامله عن المشاروات الداخلية الخاصة بكتائب القسام والمتعلقة بموضوع صفقة تبادل الاسرى المعروفه باسم صفقة شاليط ، وكانت المخابرات الاسرائيلية تطلع على تلك التفاصيل ومطالب حماس قبل ان يقدمها الوفد الالماني بأسبوعين على الاقل ، وهو ماكان يسهل على المفاوض الاسرائيلي عملية قيادته للمفاوضات الغير مباشره كونهم كانوا يبنون خططهم ومطالبهم بناءً على مايصلهم من مخابرات العدو.
قدم العميل ض س معلومات مهمه جداً عن أخطر قيادات القسام في القطاع واللذين لهم دور كبير في موضوع الاسير شاليط بالإضافة الى دورهم الاستراتيجي في تسليح حماس بأسلحه نوعيه وعلاقة ايران بكتائب القسام وهم رائد العطار ، محمد ابو شماله، محمد برهوم .

قام العميل ض س بإيصال معلومات بالغة الأهمية لمخابرات العدو حول قيادي بارز في حركة حماس يدعى ع ح والاشتباه بأن له علاقه مع المخابرات الاسرائيلية وان استخبارات القسام قامت بتسجيل عدة مكالمات هاتفيه له كان يجريها مع فتاه يشتبه بأن لها علاقه مع المخابرات ايضاً وتدعى ش و ، وقال العميل ض س بأن استخبارات القسام قامت باختراق اللاب توب الخاص بالقيادي ع ح واللاب توب الخاص بالفتاه ش و وتمكنت من الحصول على مكالمات جنسيه بين الطرفين وفيديو جنسي فاضح على سكايب ، بالاضافة الى تبادل معلومات عن الحركه خلال الاحاديث المطولة فيما بينهم
قام العميل ض س بنقل معلومات لمخابرات العدو عن تكليف أحمد الجعبري لـ أ . ن بدلاً من و. ش بإدارة العمليات في سيناء والاتصال مع الجماعات السلفية هناك بالاضافة الى تأمين عمليات تهريب السلاح بين غزه وسيناء ، وذلك طوال الفترة ماقبل الثورة المصرية اي قبل اعتقال أ ن وهروبه من السجون المصريه .
تمكن العميل ض س من كشف أخطر وأهم رجل يقود عمليات تهريب السلاح بين ليبيا والسودان وسيناء وغزه لصالح كتائب القسام وهو الشهيد محمد برهوم حيث ابلغ مخابرات العدو بأسمه وتفاصيله وهو ما اعتبرته مخابرات العدو بالقنبلة النووية ، كونه لم تكن لديهم اية معلومات عن هذا الشخص ، وذلك حسب اعترافات العميل ض س .
قدم العميل ض س معلومات دقيقه عن بيوت الشهيد أحمد الجعبري السرية والتي يقيم بها هو وزوجاته ، حيث كان العميل ض س رجل الثقه لأحمد الجعبري والمؤتمن على منزل زوجته ص ز الكائن في منطقة الوحده ، والذي كان يعقد فيه الشهيد الجعبري اجتماعات سريه مع قيادات جماعة الاخوان المسلمين الهاربين من مصر بعد الاطاحة بحكم الاخوان في مصر .

انتظرونا في الحلقة الثانية
وكشف المزيد من اعترافات العميل ض س الذي كانت تلقبة المخابرات الاسرائيلية بكنز الصدفه

تحقيق صحفي خاص بوكالة سهم الإخبارية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا