فيديو .. “ملف اليوم” ضيف الحلقة الرجوب 1-8-2015

استضاف برنامج “ملف اليوم” اللواء جبريل الرجوب، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، للتعليق على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، جيث قال اللواء جبريل الرجوب خلال اللقاء :

• أتمنى من شعبنا الفلسطيني بأن يحّاكموا الحدث في سياقه الصحيح بالعقول وليس بالإنفعالات، لان الحدث الزائد والنقصان ممكن أن يخسّرنا معركة ناجحة بإمتياز إذا استطعنا ادارتها.
• الذي حصل مع عائلة دوابشه ببلدة دوما هو جزء من إرهاب رسمي تمارسه الحكومة الاسرائيلية واجهزة الدولة بإسرائيل، ليس فقط قطعان المستوطنين، والارهاب عدة أوجه منها الإستيطان واستهداف الإنسان الفلسطيني من عمليات قتل وحصار وتجويع وما شابه ذلك.
• العالم قام بإستنكار هذه الجريمة البشعة التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني بحرق عائلة دوابشه، ونحن بدورنا علينا توظيف تعاطق العالم مع شعبنا، وأحد القرارات التي اتخذت في اجتماع القيادة الفلسطينية، “تنظيم شكل من أشكال الدفاع والحماية بالتنسيق مع أجهزتنا الأمنية في كل المدن والبلدات بالضفة الغربية”، وأي مستوطن يدخل إلى هذه التجمعات “لا يجوز أن يغادر حيا”‎.وهذا مسؤولية الجميع بالتنسيق مع الاجهزة، ونحن باللجنة المركزية والمجلس الثوري سنكون اول المتطوعين للمشاركة بحماية شعبنا.
• نحن سنخوض نقاش عميق لترتيب اولوياتنا بمواجهة الاستيطان لان الاستيطان التحدي الاكبر، ونحن نقدم التحية لبعض الدول العربية على رأسهم مصر بالرغم من كل الاحداث والهموم ان فلسطين ما زالت بمكانها الطبيعي عند النظام المصري.
• سنتحرك تجاه المجتمع الدولي بأكثر من جبهة، كـ محكمة الجنايات، وجنيف والوثيقة الـ4 لميثاق جنيف، والمسألة الثالثة هي مجلس الامن الدولي، وهذه المسألة تقتضي نقاش وحوار لتطوير موقف الاقليم كي يصبح عنصرا ضاغطاً لصالحنا.
• هدفنا هو انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية، انهاء الاحتلال يبدأ بإجتثاث هذا السرطان الذي يسمى استيطان وينتهي بإنجاز الاستقلال بدولة فلسطينية ذات سيادة.
• ايضا أحد القرارات التي اتخذت في اجتماع القيادة مراجعة جدية لقرار المجلس المركزي في مسألة العلاقة الثنائية واعادة صياغتها على ارضية أن هذا الاحتلال غير معزول عن سياسة حكومة تمثل الاستيطان وتمارس الإرهاب الرسمي بكل اشكاله.
• نحن بحركة فتح سنبذل كل الجهود الممكنه لانجاز المصالحة الفلسطينية، وسنواصل بالجهود لتعزيز صمود اهلنا وشعبنا والاقاء على القضية حية وان تبقى على جدول اعمال العالم حتى اقامة الدولة الفلسطينية وكانه لا يوجد انقسام وهذه مسؤوليتنا.
• نحن بحركة فتح لن نتخلى عن مسؤوليتنا تجاه اهلنا في غزة، ونحن لم نقصر وهذا واجب وحق علينا لتقديم كل ما يمكن تقديمه لشعبنا بغزة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا