الاحمد يلتقي ممثل جنوب افرقيا لدى دولة فلسطين

التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الاربعاء السيد سولن غيسي ماكليما ممثل دولة جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين.

وأطلع الأحمد الممثل الجنوب افريقي على الوضع السياسي العام والجمود الذي يواجه عملية السلام وسبل تحريكها، والدور المنشود من المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لتكريس حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
كما تناول الاحمد اخر المستجدات على صعيد عملية المصالحة الوطنية وجهود انهاء الانقسام مؤكدا رغبة حركة فتح وسعيها لاقامة حكومة وحدة وطنية تمثل الكل الفلسطيني كبداية لحل كافة القضايا العالقة في اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011 وما تبعه من اعلانات اخرى لتنفيذه كاعلان الدوحة عام 2012 واعان الشاطئ عام 2014.
وقد اعرب السيد ماكليما عن دعم بلاده الدائم لفلسطين وعن موقفها الثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة وعلى راسها اقامة دولته المستلقة ذات السيادة، واعرب عن استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة لدعم مسيرة انهاء الانقسام وتذليل كافة العقبات التي تعترض طريقها خاصة في مجال المصالحة المجتمعية خاصة وان جنوب افريقيا تمتلك خبرة واسعة وتاريخية في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا