فتح تثمن مساهمة الدول الأوروبية والعربية في دعم عمل ‘الأونروا’

رحبت حركة فتح بالبيان المشترك لكل من مفوضة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوفر ستيليانيديس، الصادر مساء الأربعاء في بروكسيل بخصوص الالتزام الأوروبي باستمرار دعم ‘الأونروا’.

وثمنت الحركة في بيان للناطق باسمها في أوروبا جمال نزال، التشديد الأوروبي على الأهمية القصوى لتعليم أطفال فلسطين اللاجئين في فلسطين وخارجها. وحذر نزال في الوقت ذاته من مخاطر أن تتراخي دول في رفد منظمة ‘الأونروا’ بالمال الضروري لتأمين احتياج تنموي استراتيجي للشعب الفلسطيني هو قطاع التعليم في أوساط شعبنا الذي تسببت النكبة بتشريده من أرضه دون ذنب.

وقال نزال: إن المظالم التاريخية التي تسبب بها الاحتلال الإسرائيلي لشعبنا تطال أجيالا ولدت بعد النكبة، وهي مظالم مرشح تأثيرها الفادح لإلحاق الضرر بالأجيال التي لم تولد بعد ما لم تتحمل دول العالم مسؤولياتها، ليس فقط في الغوث الإنساني بل بحمل المحتلين على الانصياع لمقتضيات تحقيق العدالة لضحايا أبرياء وفي طليعتهم اللاجئون.

وثمنت فتح مساهمة الدول العربية التي تفي دوريا بالتزاماتها تجاه شعبنا في كل محاور التحديات الاستراتيجية التي يجابهها ، خصوصا شد أزر منظمة التحرير الفلسطينية في الوفاء بالتزامها تجاه لاجئي شعبنا وبخاصة أطفال المدارس.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا