تدهور الوضع الصحي لأسيرين في ‘النقب’

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن الوضع الصحي للأسيرين أيمن زعاقيق، ومحمود الحروب في سجن ‘النقب’ ازداد تدهورا، بفعل سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحقهما، والمماطلة في تقديم العلاجات اللازمة لهما.

وأوضح محامي الهيئة فادي عبيدات، أن الأسير زعاقيق (35 عاما) من بيت أمر شمال الخليل يعاني من وضع صحي صعب، نتيجة ما يعانيه من أمراض في كليته اليمنى، حيث تعطل عملها بشكل كامل بسبب إضراباته السابقة عن الطعام.

وأشار إلى أنه يعاني أيضا من آلام حادة في المثانة، نتيجة حصى كبيرة فيها، ونزول كميات كبيرة من الدم مع البول، وهو معتقل إداري منذ الثاني والعشرين من نيسان 2014.

كما أوضح عبيدات أن الأسير الحروب (23 عاما) من مدينة دورا جنوب الخليل يعاني من نوبات عصبية شديدة، كما يصاب بنوبات عصبية (كريزا) وصرع بين الحين والآخر، ولا يعطى سوى المسكنات، والحبوب المخدرة.

كما يعاني الحروب من البواسير، وخلع ولادة، وميلان بالحوض، وقصر في قدمه اليسرى بمعدل 2.5 سم، حيث لا يتلقى أي علاجات، أو أحذية مناسبة لحالته، وهو معتقل إداري منذ نحو عام، وينتهي أمر اعتقاله الإداري الحالي في الخامس والعشرين من تشرين الأول المقبل.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا