تظاهرة حاشدة امام مقر الأونروا ببروكسل تنديدا بقرارات الاونروا واحتجاجا على حرق عائلة دوابشة

نظم بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة دعت لها جمعية الغد الفلسطيني / بلجيكا وذلك احتجاجا علي تقليص اونروا لخدماتها للاجئين الفلسطينيين وتضامنا مع عائلة دوابشة التى تعرضت للحرق علي ايدى قطعان المستوطنين بالضفة الغربية المحتلة مما أدى الي استشهاد الطفل “علي” على الفور و والده سعد بعد عدة أيام .

هذا وقد شارك في التظاهرة الحاشدة عددا غفير من الفلسطينيين المقيمين ببلجيكا إضافة لعدد من ابناء الجاليات العربية والإسلامية و متضامنين أجانب ورفع خلال التظاهرة الإعلام الفلسطينية و صور للشهيد القائد ياسر عرفات وصور الشهيد الطفل علي دوابشة ووالده الشهيد سعد وعدد من الشعارات التى تطالب بوضع حد لسياسة إسرائيل العدوانية اتجاه شعبنا الفلسطيني.
كما ورفع المتظاهرين عدد من الشعارات التى تطالب الأمم المتحدة والدول المانحة ودول اتحاد الأوروبي بالايفاء بتعهداتها بايجاد ارضية مالية صلبة للاونروا والقفز عن قضية التعامل معها كقضية انسانية تحصل على تبرعات طوعية من بعض الدول دون اي احساس بالمسؤولية التاريخية والاخلاقية والسياسية تجاه قضية اللاجئين .
فقضية الاونروا هي سياسية بامتياز ولذلك يجب ان يكون الالتزام المالي الدولي تجاهها سياسي وليس انساني. هذا وعبر المشاركين عن قلقهم البالغ من التداعيات الخطيرة لازمة الاونروا المالية الحالية واثرها على مستقبل الخدمات التى تقدمها اونروا للاجئين الفلسطينيين سيما العملية التعليمية للاجئين في منطقة الشرق الاوسط والتي يتسفيد منها اكثر من نصف مليون طالب في مناطق عمليات الاونروا الخمس فمن الخطورة إلقاء هذا الكم الذين يتلقون تعليمهم في مدارس الاونروا بالشوارع فهذا يشكل نكبة جديدة للاجئين الفلسطينيين في اماكن تواجدهم.
لذا نطالب الأمم المتحدة ممثلة بالامين العام السيد بانكي مون و الدول المانحة والمجتمع الدولي والدول العربية واسمية بأن يفوا بتعهداتهم المالية للأونروا وان يتحملوا المسؤولية السياسية اتجاه الاجئين الفلسطينين بايجاد حل عادل لقضيتهم وفق قرارات الشرعية الدولية .
كما استهجن المتظاهرين الصمت المريب للسلطة الفلسطينية اتجاه هذه القضية الحساسة لدى ابناء الشعب الفلسطيني بكافة أماكن التواجد .
هذا وسلم وفد من الجمعية رسالة الي السيد ماتياس بورخاد مدير الاونروا بمكتب بروكسل رسالة احتجاج علي الوضع المقرر اتخاذه من قبل الاونروا وشكر الوفد علي الحضور ووعد بتسليم الرسالة الي المسؤولين وعلي رأسهم بأن كى مون .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا