مسؤول حمساوي: حتى لو دخل وقود الاحد لن نعمل بجدول الـ8 ساعات

بالرغم من تصريح وزير الاشغال الفلسطيني مفيد الحساينة أمس حول سماح قوات الاحتلال بفتح معبر كرم أبو سالم استثنائيا غدا الاحد لادخال 900 ألف لتر وقود لمحطة كهرباء غزة لاعادة تشغيلها الا ان مسؤول طاقة حماس سيء السمعة فتحي الشيخ خليل توقع عودة جدول 8 ساعات وصل للتيار الكهربائي في قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل.

وادعى الشيخ خليل كذبا في تصريح صحفي إن سبب “إغلاق الاحتلال لمعبر كرم أبو سالم لمدة خمسة أيام بحجة الأعياد اليهودية، مشيرا إلى أن المعبر سيتم فتحه غدا الأحد لإدخال كميات محدودة لا تكفي لإعادة التشغيل بنظام 8 ساعات.

وأضاف أن “الأموال تم تحويلها إلي رام الله مسبقاً، وهم يعرقلون عملية إدخال الوقود إلي قطاع غزة”، مرجعاً سبب التذبذب في الجدول الحالي المؤقت نتيجة انقطاع خطوط الكهرباء المصرية والضغط على الأحمال في ظل موجة الحرارة.

وبيَّن أن سلطة الطاقة أوقفت مولدين بمحطة كهرباء غزة الوحيدة يوم الخميس الماضي وأبقت مولد واحد يعمل لضمان استمرار جدول 6 ساعات وصل و12 قطع في المرحلة الحالية.

ويشار الى ان الوقود يتدفق بشكل طبيعي منذ أشهر الى قطاع غزة وأعلن عن الازمة بصورة مفاجئة بالتزامن مع زيارة السفير القطري الى غزة.

فلسطين برس

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا