اعتقال 7 مرابطين وإصابة مسن خلال اقتحام عسكري واسع للأقصى

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة وأخرى تابعة لوحدة المستعربين بقوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، سبعة مصلين من المعتكفين والمرابطين برحاب المسجد الاقصى المبارك بعدما أوسعتهم ضربا، وأصابت عددا آخر بينهم مسن برصاصة مطاطية بعينه نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى صباح الاثنين وحطمت أقفال المصلى القبلي ‘المسجد الاقصى’ وداهمته وألقت عشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المصلين بهدف إخراجهم من المسجد واعتقالهم وتفريغ الأقصى من المصلين لصالح اقتحاماتٍ جديدة للمستوطنين.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن قوات الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، أحرقت سجادا في المسجد القبلي وأتلفت أقفال بواباته التاريخية.

في الوقت ذاته، حاصرت قوات الاحتلال مجموعة أخرى من المصلين في مسجد قبة الصخرة، وشرعت بملاحقة عدد من المصلين في باحات الأقصى، وبلغ مجموع من اعتقلتهم حتى اللحظة سبعة مصلين على الأقل.

وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال منعت منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم فئتي الشبان والنساء من دخول الأقصى المبارك، وسمحت فقط لكبار السن من الرجال بالدخول اليه، في حين أغلقته في هذه اللحظات أمام المصلين تمهيداً لاقتحاماتٍ متوقعة من عصابات المستوطنين اليهود.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا