بالفيديو: الحمد الله يضع حجر الأساس لإسكان ضاحية الأمل لأسرى المؤبدات ويعلن عن دعم الحكومة بـ200 الف دولار لصالح المشروع

وضع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، في بلدة العبيدية بمحافظة بيت لحم، حجر الأساس لمشروع إسكان ضاحية الأمل لأسرى المؤبدات، والذي يخدم حوالي 120 من أسرى مؤبدات محافظتي بيت لحم والخليل، معلنا عن دعم الحكومة بمبلغ 200 ألف دولار لصالح مشروع الإسكان، مشيرا الى انه أوعز لمستشاره لشؤون الصناديق العربية والإسلامية د. جواد ناجي بالعمل على تحويل جزئي من حصة فلسطين من البنك الإسلامي للتنمية لصالح المشروع، بالإضافة إلى الإيعاز لوزارة الأشغال لشق الطريق الواصل لمشروع الإسكان، كما أعلن عن توفير تمويل لمشروع تنقية المياه في بلدة العبيدية، وتمويل بناء مدرسة في البلدة ايضا.

وقال الحمد الله أمام الحضور الذي تضمن محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية د. جواد ناجي، ورئيس بلدية العبيدية سليمان العصى، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية: “بكل فخر واعتزاز أتواجد اليوم بين ذوي أسرانا البواسل، أسرى الحرية، لوضع حجز الأساس لمشروع إسكان ضاحية الأمل لأسرى المؤبدات، والذي يعد مشروعا وطنيا والأول من نوعه على مستوى الوطن”. مستطردا: “أنقل لكم تحيات سيادة الرئيس محمود عباس ومباركته لهذا الإسكان، الذي يعكس ليس فقط تضافر الجهود الوطنية لإنشائه والوفاء لتضحيات اسرى الحرية، بل ويجسد ايضا الامل الكبير بحتمية الافراج عنهم جميعهم، وعودتهم الى ذويهم وعائلاتهم”.

وأوضح الحمد الله: “إن هذا الإسكان يقوم على فكرة وطنية ومتميزة، ورسالة قوية مفادها إننا لن نتخلى عن حرية الأسرى، وسندافع عنهم حتى يحتضنوا الحرية من جديد، حيث تقوم جمعية أمان الخيرية ولجنة اسر أسرى المؤبدات في بيت لحم بتنفيذه، وبمنحة من جامعة الدول العربية تقدر بـ150 ألف دولار، وقد تم استكمال ثمن الأرض من قبل سيادة الرئيس محمود عباس، والذي أصدر أيضا قرارا بإعفاء هذا المشروع من التراخيص بشكل كامل”.

وحيى الصمود البطولي الذي يسجله أسرى الحرية، وهم يواجهون قساوة الاحتلال الإسرائيلي وظلمه، مؤكدا على إن القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس ابو مازن، تواصل حشد التأييد والدعم الدولي، للانتصار لعذابات الأسرى وإلزام إسرائيل بالإفراج عنهم جميعهم دون شروط او قيود، مشددا على أن حرية الوطن والشعب لن تكتمل إلا بحريتهم، ومؤكدا مرة أخرى على ثوابت القيادة أن لا سلام دون تبييض سجون الاحتلال من الأسرى.

وتابع الحمد الله: “أتقدم بالشكر للسواعد والخبرات الوطنية التي اجتمعت لإنشاء هذا الإسكان خدمة وتكريما لأسرانا البواسل وعائلاتهم. وكما ساهمت المؤسسات الحكومية والخاصة برفد هذا المشروع ومده بمقومات نجاحه، فإن الحكومة لن تدخر جهدا لدعم المبادرات والمشاريع الوطنية الهادفة الى توفير مقومات وصمود أبناء شعبنا، خاصة ذوي أسرانا البواسل”.

PNN

https://www.youtube.com/watch?v=ocCwmz7pjbM

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا