وفد برئاسة الحمد الله يزور خيمة الاعتصام التضامنية في سيلة الظهر مع الاسير المريض ابو دياك

زار وفد برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني وامين عام مجلس الوزراء المستشار علي ابو دياك ورئيس سلطة الاراضى الوزير نديم براهمه خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير المريض سامي ابو دياك في سيلة الظهر .

ورحب رئيس بلدية سيلة الظهر زياد ابو دياك بالوفد الزائر والذى اكد على اهمية الزيارة لما لها من اثر في تعزيز الروح المعنوية لذوى الاسير واسهامها في الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل توفير العلاج اللازم له .

وحمل الحمد الله في كلمته حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير المريض ابو دياك والذى اكتسب المرض نتيجة لسياسة الاهمال الطبي المتعمد المستخدم بحق الاسرى .

واضاف الحمد الله بان الحكومة والرئيس ابو مازن يبذلان كل الجهد من اجل الإفراج عنه لتوفير العلاج اللازم له خارج السجن أينما توفر .

وأشار أمين عام مجلس الوزراء ابو دياك بان الحكومة كلفت لجنة من الوزراء من اجل متابعة الوضع الصحى للاسير ابو دياك.

واضاف ابو دياك بأنه على اللجان المختصة والعاملة في مجال الأسرى الوقوف عند مسؤولياتها في رفع الدعاوى لدى الجهات المختصة من اجل تحديد الجهة المسؤولة من الاحتلال الاسرائيلي عن تراجع وضع الاسير ابو دياك الصحي محملا الاحتلال مسؤولية ذلك .

ودعا براهمة الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف الدولية بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل تطبيقها على الاسرى .

واستعرض والد الاسير ابو دياك عاهد ابو دياك الوضع الصحى لولده المريض وطالب الرئيس ابو مازن والقيادة والحكومة الفلسطينية بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالافراج عنه كي يتم علاجه والى ان يتم ذلك توفير العلاج اللازم له .

وفي السياق ذاته أشار رئيس نادى الاسير في جنين راغب ابو دياك بان فعاليات التضامن من خلال خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو دياك مستمرة حتى توفير العلاج اللازم له ومثوله لشفاء محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تراجع وضعه الصحي .

وكان في استقبال الوفد العديد من اهالي البلدة وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والعاملة في مجال الاسرى وطلبة الجامعات وعناصر الأجهزة الأمنية وذوى الأسرى والأسرى المحررين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا