فيديو – فتح وفعاليات بيت لحم تنظم مسيرة الوحدة ونبذ الفوضى ودعما لسيادة القانون

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم وبمشاركة جماهير شعبنا الفلسطيني وممثلي فصائل العمل الوطني فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وابناء وانصار حركة فتح بكل اطرها وفالياتها ومؤسساتها مسيرة وتجمعا لنبذ الفوضى ودعم القانون ممثلا بالمؤسسة الامنية الفلسطينية التي تعتبر رمزا وطنيا فلسطينيا.

وقالت الحركة في دعوتها انها تدعو جماهير شعبنا الفلسطيني بكل اطره الوطنية وفعالياته الشعبية والمؤسساتية بكل مناطق المحافظة للمشاركة في مسيرة وتجمع حماية القانون ونبذ الفوضى التي يسعى بعض الافراد لخلقها في بيت لحم .

كما دعت فتح الفعاليات الوطنية الفلسطينية وشيوخ وعشائر محافظة بيت لحم وعائلاتها ومؤسساتها للتضامن وتقديم الدعم والمساندة الى المؤسسة الامنية موضحة ان الوقفة ستكون اليوم الساعة السادسة مساء امام مقر المؤسسة الامنية في بيت لحم .

واكدت فتح في دعوتها ان هذه الدعوة هي دعوة للوحدة الوطنية مشيرة الى ان هناك اجماع فصائلي بما فيه الرفاق في الجبهة العشبية لتحرير فلسطين على متابعة ما جرى من خلال الحوار الوطني حيث اكدت الجبهة على انها لم تدعو لاي فعاليات ومسيرات شعبية وفق ما اكد مسؤولو الجبهة وان كل ما جرى ويجري ياتي بدعوات من افراد وليس بقرار من قيادة الجبهة.

وشددت فتح على عزمها رفض لكل محاولات ادخال مجتمعنا الفلسطيني بفوضى ومتاهات تساهم في اثقال همومه اليومية من خلال السعي لمواجهة ومحاربة كل محاولات اشاعة الفلتان.

وأكد أحد قادة حركة فتح في محافظة بيت لحم عبدالله أبوحديد، استنكار المسيرة التي تضم الوفود الرسمية والشعبية التي زارت مقر جهاز المخابرات العامة للمرة العاشرة، الاعتداء الذي قامت به بعض الفئات العبثية والمارقة على الأجهزة الأمنية و جهاز المخابرات العامة .

وقال “إن جميع المسيرات التي انطلقت باتجاه جهاز المخابرات العامة هي تأكيد لمحبة الشعب الفلسطيني لهذا الجهاز، الذي بدوره يسعى ليل نهار للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، وحماية الشعب، وحماية الأمة، وتحقيق العدالة في هذا المجتمع الفلسطيني “.

وأضاف أبو حديد ان هذه الأعمال مرفوضة، وهي أعمال خارجة عن النص الوطني، وهي أعمال لا تصب إلا في مصلحة العدو الإسرائيلي.

من جانبه، أشار أمين سر حركة فتح محمد المصري في تعقيب له، أن هذه المبادرة جاءت في إطار تثبيت لقرارات لجنة التنسيق الفصائلي في الأزمة التي كانت في بيت لحم على مدار يومين.

وأكد على التفاف جماهير شعبنا حول قرار لجنة التنسيق المتعلق بإنهاء الأزمة، وشجب الاعتداء على المقرات والأجهزة والإخلال بالأمن العام وأي مظاهر لها علاقة لها بتأجيج الأوضاع داخل المحافظة.

كما أضاف المصري أن المحافظة هي بوابة السلام للوطن، مؤكدا وقوف هذه الجماهير في حضورها أمام جميع العابثين أمن وسلامة شعبنا.

وكان المئات من انصار حركة فتح والشبيبة الطلابية في الجامعات الفلسطينية قد نظموا وقفات وفعاليات تضامنية مع المؤسسة الامنية احتجاجا على ما جرى بالامس حيث اكد المشاركون في المسيرة على دعمهم للسيادة والقانون الذي تمثله الاجهزة الامنية الفلسطينية.

https://www.youtube.com/watch?v=HqZKgXPQRxs

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا