حركة فتح إقليم الوسطى تعقد مؤتمرها التنظيمي الثاني “مؤتمر شهداء إقليم الوسطى”

عقدت اليوم حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتــــــح” إقليم الوسطى مؤتمرها التنظيمي الثاني تحت عنوان : “مؤتمر شهداء إقليم الوسطى” ، بحضور الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية ، وإبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري أمين سر الهيئة القيادية العليا ، والدكتور عبد الله أبوسمهدانة عضو المجلس الثوري ، عضو الهيئة القيادية العليا ، محافظ محافظة الوسطى والأخوة أعضاء الهيئة القيادية العليا إلى جانب وجهاء ومخاتير المحافظة.

و خلال كلمته نقل د. زكريا الأغا تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرئيس محمود عباس إلى الحضور ، وقال ” إننا نلتقي في هذا العرس الفتحاوي في اقليم الوسطى ونحن نمر في لحظات حاسمة من تاريخ شعبنا الفلسطيني ونواجه تحديات جسام” ، مشيداً بالجهود الجبارة لقيادات وأبناء فتح من أجل عقد هذا المؤتمر، الذي جاء كما قال د. الأغا في وقت يشكك فيه البعض بأن الحركة أصبحت غير قادرة على القيام بأي شيء ، مؤكداً أن عقد مؤتمر إقليم الوسطى أثبت للجميع أن حركة فتح بغزة باقية بكامل ثقلها. وقال د. الأغا ” كانت هناك محاولات من البعض لعرقلة إقامة مؤتمرات الحركة لكي يصلوا في نهاية المطاف إلى مبدأ التعيين الذي نرفضه رفضا تاماً استجابة لقرار الرئيس محمود عباس أنه لا تعيين بعد اليوم وأن الطريق الديمقراطي هو الطريق الوحيد لاختيار القيادات الميدانية الشابة لتأخذ دورها ولتكون هناك الفرصة للجميع ليقوم بدوره في اختيار هذه القيادات “.

وأكد د. الأغا على ضرورة أن تبقى حركة فتح واحدة موحدة تحت قيادة شرعية واحدة برئاسة الأخ الرئيس أبو مازن ، مضيفاً:” لا سبيل للمزايدات لأن فتح أكبر من الجميع ، فهي حامية المشروع الوطني الفلسطيني وستظل تسير على طريق الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الخالد أبو عمار، حتى تحرير أرضنا وانتزاع حقوقنا”

من ناحية ثانية أشار د. الأغا إلى أن المعركة التي تخوضها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في هيئة الأمم المتحدة تأتي من أجل تصحيح ما يطلق عليه عملية السلام وإيصال رسالة للعالم بأن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر على حاله وأن شعبنا مصمم على نيل حقوقه.

وأدان د. الأغا ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة مسعورة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال بهدف تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانيا ًوسط صمت عربي وإسلامي ودولي ، موجهاً تحياته لأهالي مدينة القدس الذين يدافعون عن الاقصى بصدورهم العارية .

وشدد د. الأغا على أهمية إنهاء الانقسام وإنجاز ملف المصالحة لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته ، داعياً حركة حماس لأن تخضع إلى مطلب الكل الفلسطيني وأن تطبق الوحدة الفلسطينية على أرض الواقع بعيداً عن الشعارات.

من جهته أكد الدكتور عبد الرحمن حمد رئيس لجنة إشراف إقليم الوسطى أن فتح بغزة ماضية بكل عزم وإصرار نحو انجاز الانتخابات التنظيمية تنفيذاً لقرار قيادة الحركة ، وأشاد حمد بالأجواء الإيجابية التي تسود المؤتمر، مثمناً دور كافة أبناء الحركة في الإقليم الذين ساهموا بإنجاح المؤتمر ومثلوا نماذجاً للانضباط والالتزام التنظيمي. وشدد د. حمد على أن حركة فتح واحدة موحدة عصية على الانكسار ،وأن كافة محاولات النيل من وحدتها باءت بالفشل، مضيفاً أن فتح ولدت لتبقى وتنتصر ، وتحقق آمال شعبنا في الحرية والاستقلال .

من جانبه أكد فضل عرندس عضو الهيئة القيادية العليا “لمراسل الرواسي” أن نجاح الانتخابات في إقليم الوسطى لهو على فشل كافة المحاولات والمؤامرات التي تهدف إلى النيل من حركة فتح بغزة ، داعياً أبناء الحركة إلى الحذر من الأيدي الخبيثة التي تحاول العبث في وحدة الحركة ”

هذا ولا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة وسنوافيكم بأسماء الفائزين فور الانتهاء من الفرز

يتبع ….

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا