قلقيلية : ورشة عمل تدريبية حول مرحلة التشخيص لمشروع الخطة التنموية الإستراتيجية المكانية للمحافظة

نظمت محافظة قلقيلية والطاقم الاستشاري للخطة الإستراتيجية المكانية اليوم ورشة عمل تدريبية للطواقم الفنية الخاصة بإعداد الخطة التنموية الإستراتيجية المكانية للمحافظة وذلك في قاعة التربية والتعليم.

وشارك في الورشة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، والطاقم الاستشاري لإعداد الخطة الذي يترأسه د.سمير أبو عيشة من جامعة النجاح، ومدير التربية يوسف عودة، وأعضاء اللجان المحلية.

وهنا المحافظ شعبنا الفلسطيني على الانجاز التاريخي الذي تحقق يوم أمس بالخطاب التاريخي للرئيس الرمز أبو مازن ورفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، مثمنا جهود الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وثباتها على الثوابت الفلسطينية ودفاعها عن الحق الفلسطيني، مؤكدا أهمية هذه الخطوة وتوافقها مع البرنامج التنموي للمحافظة من خلال إعداد الخطة الإستراتيجية وتنفيذها.

وقال المحافظ أننا من خلال إعداد الخطة سنحدد أولويات التنمية في المحافظة، ونستطيع وضع اليد بشكل علمي على حاجات المحافظة وأولوياتها من المشاريع لتنفيذها في الأعوام القادمة.

بدوره أكد د. سمير أبو عيشة على بداية العمل الفعلي لمشروع إعداد الخطة، مشيرا إلى أهمية التخطيط المكاني للمدن والقرى والتجمعات السكانية، منوها إلى أهمية الربط بين المستويين الوطني والمحلي في إعداد الخطة، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تمتلك كافة المقومات الاقتصادية، مضيفا أن هنالك عوائق نتيجة للاحتلال والمتمثلة بالجدار والاستيطان، مؤكدا انه من خلال العمل سنصل إلى خطة اقتصادية متكاملة يمكن تسويقها وتطبيقها للنهوض بواقع المحافظة.

وتم خلال الورشة استعراض منهجية ومراحل عملية تطوير الخطة التنموية الإستراتيجية المكانية بالتعاون والشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة والمواطنين بهدف الخروج بخطة محكمة.

كما تم توزيع المشاركين في اللقاء على اللجان كل حسب اختصاصه.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا