مجدلاني يطلع القنصل الإيطالي على آخر المستجدات السياسية

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، القنصل الإيطالي العام في القدس لويجي ماتيرولو، اليوم الثلاثاء، على آخر المستجدات السياسة، خاصة في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير.

وقال مجدلاني لدى استقباله، القنصل الايطالي، إن ما يحدث هو نتاج طبيعي لمسار اتخذته الحكومة الإسرائيلية الحالية، حيث إن هناك تحولا استراتيجيا في موقف حكومة الاحتلال تجاه عملية السلام، وقد أنهت هذه الحكومة حل الدولتين، وتسعى لفرض دولة مؤقتة الحدود عبر دعم الاستيطان وتسليح مليشيات المستوطنين.

ودعا الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي إلى بذل المزيد من الجهود، سواء على صعيد التصدي لإجراءات الاحتلال، وكذلك على صعيد تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، لتمكينها من القيام بواجباتها، خاصة في قطاعي الصحة والتعليم، مؤكدا أن أمن واستقرار المنطقة يمر عبر إنهاء الاحتلال وحل قضايا الإقليم بالطرق السلمية.

من جانبه، قال ماتيرولو إن الحكومة الإيطالية تأمل أن يعم الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، مدركة أن الوضع خطير وسيكون لدينا جهد لدعم اللاجئين، وكذلك المساهمة في دعم ميزانية وكالة الغوث حيث تساهم إيطاليا بـ10 ملايين يورو سنويا.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا