‘فتح’ والحزب الشيوعي الفيتنامي يبحثان تطوير العلاقات التاريخية

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث ووفد من الحركة، مع وفد من الحزب الشيوعي الفيتنامي، سبل تجديد العلاقات وتطويرها في كافة المجالات.

وأضاف شعث في تصريح صفحي اليوم الاثنين، أن وفدا فيتناميا رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم يزور فلسطين لأول مرة، ويضم نائب سكرتير عام الحزب، وأمين عام العلاقات الخارجية في الحزب، وسفير فيتنام في القاهرة، ومسؤول العلاقات الدولية في الحزب، وتستمر الزيارة عدة أيام.

وأوضح أن الحزب سيلتقي عددا من الشخصيات، وسيزور عددا من المناطق الفلسطينية وسيطلع على طبيعة الأوضاع، والمناطق البدوية، ورؤية جدار الضم العنصري ، وغيرها.

وأشار إلى أنه جرى هذا اليوم عقد اجتماع مع الحزب على مستوى عال، بحضور ممثلين عن فصائل منظمة التحرير، وبحضور أول سفير لفلسطين في فيتنام السفير عبد الفتاح القلقيلي، لافتا إلى أنه طالبهم بفتح سفارة في فلسطين وأن يضعوا فيها سكرتير أول، وتطوير العلاقات الدولية لمساعدتنا في الحراك الدولي.

وأوضح شعث أنه تم أيضا خلال اللقاء بحث التعاون الاعلامي، والتعاون بين الحزبين، والتعاون الاقتصادي والثفافي، مشيرا إلى أنه جرى اقتراح تسمية شارع في رام الله باسم الزعيم الفيتنامي هوشي مينو، وإطلاق اسم الشهيد ياسر عرفات على أحد شوارع العاصمة هانوي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا