قلقيلية: إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات

أحيت حركة فتح / إقليم قلقيلية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم، ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات في مدارس المحافظة.

وبهذه المناسبة أقيم مهرجان في مدرسة بنات حبلة الثانوية بحضور محافظ قلقيلية رافع رواجبة ومدير التربية والتعليم يوسف عودة، ووفد من حركة فتح إقليم قلقيلية ضم معروف زهران وكيل وزارة الشؤون المدنية وإياد قواس مسؤول حركة الشبيبة في إقليم قلقيلية، ومحمد عدنان عضو الإقليم، ورضا عودة رئيس بلدية حبلة، وخضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم، ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة، وتغريد الديك مديرة المدرسة، ومعلمات المدرسة، وطالباتها.

واتشحت جميع طالبات المدرسة ومعلماتها بالكوفية الفلسطينية أيقونة فلسطين في العالم التي جسدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وأكد المحافظ في كلمته بهذه المناسبة استمرار المسيرة التي أطلقها ياسر عرفات وستكملها الرئيس محمود عباس، حتى تحقيق الوعد الفلسطيني برفع شبل أو زهرة لعلم فلسطين فوق مآذن القدس، وكنائس القدس.

واستعرض مناقب الشهيد ياسر عرفات، ومسيرته الوطنية الطويلة والحافلة بالنضال والعطاء والفداء حتى تحقيق الحلم الفلسطيني، والذي ضحى بنفسه في سبيل ذلك، ولقي ربه شهيدا.

وأوضح زهران في كلمة باسم حركة فتح أن ‘العرس الفلسطيني في ذكرى استشهاد الرمز أبو عمار والالتفاف الشعبي حول الرئيس أبو مازن، يفشل نظرية الاحتلال بأن الكبار سيموتون والصغار سوف ينسون’، مضيفا: فالصغار هم أشبال وزهرات فلسطين وحملة الراية.

وبدوره، تحدث مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية عن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار، موضحا أن فعاليات إحياء الذكرى انطلقت في جميع مدارس المديرية وتهدف إلى بعث رسالة واضحة للعالم بأسره بأن فلسطين كل فلسطين على نهج الرئيس ياسر عرفات، وعلى ثوابت الرئيس أبو مازن الوطنية.

من جانبها، أكدت مديرة المدرسة تغريد الديك التفاف الكل الفلسطيني على نهج القائد أبو عمار، مسيرة إلى أن ذكراه كانت وما زالت بوصلة لكل شب وزهرة فلسطينية تشير فقط نحو القدس والدولة.

أما في المهرجان في مدرسة ذكور عزون، فتم عرض فقرات فنية من الطلبة، إضافة إلى عرض صورة للشهيد القائد بحضور المحافظ، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية عزام أبو بكر، وقائد المنطقة العميد الركن مهدي سرداح، ومدير التربية والتعليم يوسف عودة، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية.

وفي سياق متصل استضافت مدرسة بنات الإسراء الأساسية مدرسة الصمود الثانوية، حيث تم إحياء ذكرى استشهاد القائد أبو عمار في حديقة الحيوانات الوطنية من خلال عروض وإلقاء قصائد شعرية تستذكر مناقب الرئيس الشهيد وتحث الجميع على الاقتداء به وبذكراه وما حملنا إياه من ارث.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا