مجدلاني : سيطرة حماس على معبر رفح سيعطل عملية إعادة إعمار القطاع، ويزيد معاناة المواطنين

حذر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني، من عواقب إصرار حماس على عدم تسليم معبر رفح للسلطة الشرعية ، مشيراً إلى أن ذلك يحول دون تحقيق المصالحة ويعطل إعادة إعمار القطاع ويزيد من معاناة المواطنين.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد:” إن إصرار حماس على إبقاء سيطرتها على المعبر سوف يعطل عملية إعادة إعمار القطاع، وسيعطل مصالح المواطنين ويزيد من معاناتهم”.مضيفاً:” حماس تحاول خلق مناخ توتر بين أبناء الشعب الفلسطيني، وتزيد حياتهم تعقيداً” مشيراً إلى الحالات الإجتماعية الخاصة في القطاع مثل المرضى والطلاب وذوي الإحتياجات الخاصة.

وحول تصريحات القيادي في حماس موسى أبو مرزوق، ( أن السلطة هي من ترفض إستلام المعبر)، قال مجدلاني:” إنها مفارقة عجيبة، وأبو مرزوق بذاته غير مقتنع بكلامه”، موضحاً أن لدى القيادة الفلسطينية ملفاً كبيرا حول عدم مصداقية حماس في التعامل ليس في إطار المعبر وحسب بل في تطبيق إالاتفاقيات واعلان الشاطئ برمته، متسائلاً:” إذا كانت حماس جاهزة لتسليم معبر رفح، فلماذا الإصرار على إبقاء موظفيها؟!

وقال مجدلاني:” ليست المرة الأولى التي تنشأ فيها حملات تدعو حماس لتسليم المعبر وتطبيق إتفاق الشاطئ”، موضحاً أن إتفاق الشاطئ نتج عنه تشكيل حكومة الوفاق الوطني، ومع ذلك لا زالت حماس تسيطر على القطاع والمعابر، معتبرا هذه الدعوات الشعبية التي تنطلق بين الحين والآخر والتي تطالب حماس تسليم المعبر، إنعكاسا شديدا لموقف الرأي العام الفلسطيني الذي يرى أن استمرار هذا الوضع وتعطيل حماس الإتفاق وعدم تسليمها المعابر، يخلق المزيد من الأزمات أمام المواطنين الفلسطينيين ويزيد من معاناتهم، ويعطل المصالحة وكذلك إجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية العامة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا