نقابة الصحفيين تجدد مطالبتها بتجميد عضوية إسرائيل من كافة الاتحادات الدولية

طالب عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، رئيس اتحاد الإعلام الرياضي الفلسطيني، الصحفي محمد اللحام، بتجميد عضوية إسرائيل من كافة الاتحادات الدولية.

جاءت مطالبة اللحام هذه في كلمة ألقاها باجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي المنعقد في الدوحة.

وأشار اللحام في كلمته إلى قصور الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي، الذي يعقد اجتماعات كونغرس الاتحاد في الدوحة، بتسليط الضوء على الانتهاكات بحق الصحفيين الرياضيين في فلسطين، وطالبهم بموقف من الانتهاكات الاسرئيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، مشيرا لاستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين في العام الماضي، وكذلك استشهاد صحفيين اثنين في العام 2015، وذلك في انتهاكات واضحة من قوات الاحتلال.

وقال اللحام، في كلمته، أتمنى أن يتخذ الاتحاد الدولي موقفا شجاعاوأن يعلق عضوية إسرائيل، وأن تكون أوروبا التقدمية صاحبة موقف جريء ومحترم بتعليق عضوية إسرائيل، فأنا هنا أعبّر عن هموم زملائي الصحفيين في فلسطين.

إلى ذلك، طالب نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، في بيان للنقابة أصدرته، اليوم الأربعاء النقابات العربية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين الاوروبي، وكل مؤسسات حقوق الإنسان، مقاطعة حكومة الاحتلال بوقف جرائمهم فورا بحق الصحفيين الفلسطينيين والوقوف الى جانب الصحفيين الفلسطينيين والافراج الفوري عن الأسرى الصحفيين، وخاصة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 78 يوما في سجون الاحتلال احتجاجا على اعتقاله الاداري في سجون الاحتلال.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا